النمسا تمنع 100 سائح بريطاني من دخول منطقة التزلج في تيرول بسبب قواعد كورونا الجديدة

أعلنت الشرطة النمساوية في مدينة انسبروك، أمس الإثنين، منع نحو 100 سائح بريطاني من دخول منطقة التزلج في تيرول، وذلك بسبب قواعد كورونا الجديدة بالنسبة للقادمين من مناطق متحورات فيروس كورونا.

 

وأوضحت الشرطة أن السائحين لم يتمكنوا عند وصولهم إلى مطار المدينة، الأحد الماضي، من تقديم نتيجة سلبية لاختبار (PCR) أو ما يثبت أنهم حصلوا على الجرعة التنشيطية المضادة لكورونا، وأضافت أن غالبية السائحين عادوا جوا على الفور، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

يذكر أنه يجري العمل في النمسا منذ السبت الماضي، بقواعد الدخول المشددة بالنسبة للقادمين من المواطن المهمة لمتحور "أوميكرون" من كورونا، وهي (بريطانيا، وهولندا، والدنمارك، والنرويج)، حيث تشترط القواعد الجديدة للقادمين من هذه الدول الأربع أن يقدموا نتائج سلبية لاختبار (PCR) أو أخذ الجرعة الثالثة للتطعيم وإلا يتعين عليهم الدخول في حجر.

 

يذكر أن الحكومة النمساوية كانت قررت الأسبوع الماضي غلق محلات قطاع السياحة والمطاعم في الساعة 10 بدلا من 11 مساء، بسبب التخوف من موجة "أوميكرون"، وقد دخل هذا الإجراء حيز التنفيذ أمس الإثنين. وتراجعت الحكومة عن الإلغاء المزمع لهذا الإجراء ليلة رأس السنة.

 

يذكر أن معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في النمسا تراجع مؤخرا إلى 170 بعد إغلاق استمر لمدة 3 أسابيع في نوفمبر وديسمبر، غير أن الخبراء يتوقعون عودة ارتفاع المعدل قريبا بسبب متحور "أوميكرون" الذي يتسم بقوة عدوى أكبر.