شركات الطيران الأمريكية تلغي أكثر من 1600 رحلة خلال عطلة الكريسماس

أفاد تقرير إخباري، أمس السبت، بأن شركات الطيران الأمريكية ألغت أكثر من 1600 رحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي تعد ضمن العطلات الأكثر ازدحاما على مدار العام، وقد تصادفت مع احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس) هذه المرة.

 

وتقطعت السبل بالمسافرين خلال العطلة بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا، التي أدت إلى نقص في أطقم الرحلات الجوية مما أصاب الحركة الجوية بنوع من الشلل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ووصل إجمالي الرحلات الجوية التي ألغيت على مستوى العالم إلى 5400 رحلة، خلال العطلة، من الجمعة إلى الأحد، بحسب موقع شركة "فلايت أوير" لتتبع الرحلات الجوية.

 

وكان لشركة "إيسترن تشاينا" الصينية، النصيب الأكبر من الرحلات الملغاة، وكان المطار الأكثر تضررا في مدينة شيان الصينية، في ظل تفشي وباء كورونا بالمدينة.

 

وبحسب بيانات "فلايت أوير"، تصدرت الإلغاءات من قبل شركة "دلتا إيرلاينز" بواقع 479 رحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، تلتها "يونايتد إيرلانز هولدينجز" بواقع 474 رحلة. وألغت شركة "جيت بلو إيروايز" 50 رحلة يوم الجمعة فقط، بواقع 7% من إجمالي رحلاتها المقررة، بالإضافة إلى إلغاء نحو 120 رحلة يوم السبت.

 

وتم إلغاء 820 رحلة طيران في أمريكا خلال يوم الكريسماس فقط، حتى الآن. وتكشف هذه الإلغاءات المدى الذي وصل إليه تفشي المتحور "أوميكرون" في أمريكا، الذي يدفع أعداد الإصابة في البلاد للزيادة، لترتفع الحصيلة بواقع 6 أمثال خلال أسبوع فقط، وليصبح "أوميكرون" الأكثر تفشيا في البلاد.

 

وقالت "يونايتد إيرلاينز"، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، تلقت وكالة "بلومبرج" نسخة منها، إن الارتفاع الكبير في الإصابات بالمتحور "أوميكرون" يحد من توافر أطقم الطيران والخدمات الأرضية. وقد أرجعت شركة "دلتا" إلغاء الرحلات إلى مزيج من الأسباب، من بينها الوباء.