السعودية تغلق منفذ "الدرة" مع الأردن 45 يوما للصيانة اعتبارا من 26 ديسمبر

توفير منفذي بديلين هما "حالة عمار" في تبوك و"الحديثة" بمنطقة الجوف

 

تعتزم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية إغلاق منفذ "الدرة" مؤقتا اعتبارا من يوم الأحد 22 جمادى الأولى 1443هـ، الموافق 26 ديسمبر 2021م عند الساعة 12:00 ظهرا، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة التي ستستغرق 45 يوما.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، أن هذا الإغلاق المؤقت لمنفذ "الدرة" جاء نظرا لأعمال الصيانة التي تقوم بها الهيئة الزكاة في المنفذ التابع لمحافظة حقل بمنطقة تبوك.

 

وأوضحت الهيئة أنه بإمكان المسافرين القاصدين لمنفذ "الدرة" من الجانبين السعودي والأردني التوجه إلى منفذ "حالة عمار"، بمنطقة تبوك أو منفذ "الحديثة" بمنطقة الجوف، حيث سيقدم المنفذين خدماتهما لجميع القادمين والمغادرين، أو الراغبين بالاستيراد أو التصدير، أو العبور بكفاءة عالية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات العاملة بالمنفذين.

 

وتدعو هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع عملائها الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993، أو من خلال الرقم الدولي 00966112048998، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر @Zatca_Care، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gov.sa.

 

وتعمل الهيئة على جباية الزكاة وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بها بالواجبات المفروضة عليهم وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاية عالية، وتمكين المملكة من أن تكون مركزا لوجستيا عالميا عبر تيسير التجارة وحماية الأمن الوطني، وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي والمنافذ الجمركية، وإدارتها، بما يكفل النهوض بمستواها إلى أقصى درجة من الكفاية والإنتاجية والتنافسية.

 

وذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة يتم فيها التركيز على العميل وخدمته وفق أفضل الممارسات، إلى جانب العمل على تحقيق أعلى درجات الامتثال والالتزام من قبل المكلفين بالأنظمة واللوائح، وبالإضافة إلى اختصاصاتها المقررة نظاميا ودون الإخلال باختصاصات الجهات الأخرى ومسئولياتها، للهيئة القيام بكل ما يلزم في سبيل تحقيق أهدافها.​​

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اضغط هنا .