تسجيل بيانات شركات السياحة الراغبة في تنظيم موسم العمرة 1443هـ بدءا من 25 ديسمبر

أفاد منشور لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأنه بالإشارة إلى بدء الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم عمرة 1443هـ، وعلى ضوء اجتماع اللجنة العليا للعمرة والحج المنعقد أمس الخميس 23 ديسمبر، ورد خطاب من وزارة السياحة والآثار المتضمن أنه يجب على شركة السياحة الراغبة في العمل بموسم العمرة الجديد 1443هـ، إرسال بياناتها إلى الغرفة كأحد أهم الإجراءات التحضيرية المؤهلة لتوثيق العقود.

 

وأوضحت الغرفة أنه يجب على شركات السياحة الراغبة في تنظيم برامج عمرة الدخول على موقع الغرفة، ثم الدخول على التبويب الخاص ببيانات خاصة بالغرفة لملء البيانات المطلوبة.

 

وكشفت بأن هذه الإجراء سيكون متاحا اعتبارا من يوم السبت 25 ديسمبر الجاري، وحتى يوم الأحد 2 يناير 2022، حتى يتسنى للغرفة موافاة وزارة السياحة والآثار بتلك البيانات في أسرع وقت ممكن، وشددت على دقة البيانات عند إدخالها على موقع الغرفة لتجنب أي عقبات مستقبلية.

 

وفي سياق متصل، أنه في إطار الاستعدادات النهائية المتعلقة بتعاقدات الشركات السياحية المصرية مع نظيرتها السعودية للعمل في مجال العمرة، أشارت الغرفة إلى أن اعتماد العقود سيكون إلكترونيا عبر البوابة المصرية للعمرة، بحيث ستقوم الشركة السعودية الراغبة في التعاقد مع شركة السياحة المصرية، بإدارج بيانات هذه الشركة في الخانات المخصصة لذلك بالعقد.

 

ومن ثم تضيف الشركة السعودية هذا العقد على بوابة العمرة وفقا للخطوات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا فور اعتماد وزارة السياحة والآثار لضوابط العمرة.