المفوضية الأوروبية توافق على معادلة شهادات التطعيم ضد كورونا لـ5 دول.. بينها تونس

أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء الماضي، مصادقتها على معادلة شهادات تطعيم ضد كورونا صادرة عن 5 دول، من بينها تونس، ويبدأ سريان المعادلة انطلاقا من 22 ديسمبر الجاري، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأفادت المفوضية، على موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، بأن شهادات كورونا الصادرة عن السلطات الصحية في (تونس، وأوروجواي، والجبل الأسود، وتايلاند، وتايوان)، أصبحت معادلة لشهادات كورونا الرقمية لدول الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت المفوضية إن هذه الخطوة تأتي عقب تقييم فني للشهادات الرقمية الصادرة عن هذه الدول، وأضافت أنه سيجري ربطها بنظام الاتحاد الأوروبي.

 

ويعني ذلك أن حاملي الشهادات من هذه الدول سيتمكنون من استخدامها بنفس شروط استخدام حاملي شهادات كورونا الرقمية من مواطني دول الاتحاد الأوروبي. وأوضحت المفوضية أن الدول الـ5 أعلنت قبولها أيضا اعتماد شهادات كورونا الرقمية لمواطني دول الاتحاد الأوروبي.

 

وقال مفوض العدل بالاتحاد الأوروبي، ديدييه رايندرز: "هذا العام كان ناجحا فيما يتعلق بتعميم شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي: 60 دولة وإقليم وقع ربطها بنظامنا. لقد رأينا الحاجة والقيمة المضافة لكل شهادة للسفر بأمان، ومع متحورات كورونا سيستمر اعتماد نفس العمل".