ماليزيا تعلق بيع تذاكر الطيران والحافلات مع سنغافورة حتى 20 يناير المقبل

قال وزير الصحة الماليزي، خيري جمال الدين، إن بلاده سوف تعلق بيع تذاكر الطيران والحافلات إلى سنغافورة، في إطار ممر السفر الوحيد المخصص للحاصلين على لقاحات كورونا، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس وحتى 20 يناير المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضاف، في بيان أمس الأربعاء، أن ذلك جاء بعد مراعاة التطورات الأخيرة في سنغافورة. وكانت سنغافورة أيضا قد أعلنت في وقت سابق أنها سوف توقف مبيعات التذاكر لجميع الدول الـ24 التي أبرمت معها اتفاقيات للسفر الخالي من الحجر الصحي.

 

وتابع أنه سوف يتم استئناف مبيعات التذاكر في 21 يناير المقبل، بعد تقييم مخاطر وضع كورونا في كلا البلدين، وأضاف أن ماليزيا مثل سنغافورة سوف تخفض حصص مبيعات التذاكر.

 

كانت وزارة الصحة الماليزية قد أعلنت يوم السبت الماضي، تسجيل 13 حالة إصابة بمتحور أوميكرون، جميعها واردة من الخارج. وتتحقق الحكومة أيضا من 13 حالة أخرى واردة من الخارج يحتمل أنها مصابة بالمتحور نفسه.

 

وكانت سنغافورة أعلنت أنها ستجمد مبيعات التذاكر الجديدة للرحلات الجوية وخدمات الحافلات، بموجب برنامجها لمسارات السفر الخالية من الحجر الصحي، لدخول الدولة المدينة من 23 ديسمبر الجاري حتى 20 يناير المقبل، فيما تسعى للحد من دخول حالات الإصابة بمتحور "أوميكرون" من الدول التي ينتشر فيها بسرعة.

 

وبالنسبة لهؤلاء، الذين لديهم تذاكر حاليا، سيكون بإمكانهم السفر، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وستطبق تلك الخطوة على جميع الدول الـ24، التي لدى سنغافورة اتفاقيات معها، بالنسبة للسفر الجوي الخالي من الحجر الصحي، بالإضافة إلى خدمات الحافلات البرية مع ماليزيا، طبقا لما أعلنته الحكومة أمس الأربعاء.

 

وذكرت وزارة الصحة السنغافورية، أن الدولة المدينة ستقلص بشكل مؤقت أيضا حصص مسارات السفر الخالية من الحجر الصحي ومبيعات التذاكر للسفر، بعد 20 يناير المقبل.