"ريان إير" تتوقع خسائر بين 250 و450 مليون يورو خلال العام المالي الحالي بسبب أوميكرون

عدلت شركة "ريان إير" الأيرلندية للطيران منخفض التكاليف، توقعاتها لنتائج العام المالي الحالي، حيث تتوقع الشركة تحقيق خسائر أكبر من التقديرات السابقة، بسبب انتشار السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد "أوميكرون"، وإعادة فرض قيود على السفر نتيجة لذلك، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وذكرت الشركة، أمس الأربعاء، أنها تتوقع خسائر تتراوح بين 250 و450 مليون يورو (283 و510 ملايين دولار) خلال العام المالي الحالي، الذي ينتهي في 31 مارس المقبل، وكانت الشركة تتوقع قبل ذلك خسائر تتراوح بين 100 و200 مليون يورو فقط.

 

وبالنسبة لعدد الركاب، تتوقع الشركة نقل أقل من 100 مليون راكب خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن الرقم النهائي سيتوقف بدرجة كبيرة على تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد. وخفضت "ريان إير" عدد رحلاتها المقررة لشهر يناير المقبل بنسبة 30%، في حين لم تحدد بعد جدول رحلاتها لشهري فبراير ومارس المقبلين.

 

وقالت الشركة إنها تأمل في قدر أكبر من الوضوح بالنسبة لتأثير انتشار المتحور "أوميكرون" على قواعد السفر في أوروبا، عندما تعلن نتائج الربع الثالث من العام المالي الحالي في 31 يناير المقبل.