اتحاد شركات السياحة المجري يعقد اجتماعه السنوي في مصر.. وبحث زيادة الحركة الوافدة

عقد ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بهيئة التنشيط السياحي، اجتماعا افتراضيا مع Judit Molnar رئيسة اتحاد شركات السياحة المجري، وذلك لبحث سبل دفع الحركة السياحية الوافدة من دولة المجر إلى مصر، خاصة أنها تعتبر المقصد الأول بالنسبة للسائح المجري فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية.

 

واستعرض رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة أهم المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر، والإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها بكل جدية في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية.

 

ومن جانبها، أعربت رئيسة اتحاد شركات السياحة المجري عن إعجابها بالمقصد السياحي المصري، مشيرة إلى تطلعها لعقد الاجتماعات السنوية للاتحاد في مصر، على أن تتضمن الزيارة جولة بعدد من المدن السياحية المصرية، للاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها.

 

ومن جانبه، رحب أبو سديرة بالاقتراح مشيرا إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة في مجال استضافة الاجتماعات السنوية للاتحادات السياحية من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر مثل اتحاد شركات السياحة الألمانية DRV، والفرنسية SNAF، والإيطالية FIAVET، وغيرها.

 

جدير بالذكر أن اتحاد شركات السياحة المجري يعد أكبر وأهم كيان سياحي يمثل القطاع الخاص في السوق المجرى  والذي تأسس عام 1974، ويزيد عدد أعضائه عن 200 شركة يمثلون أهم منظمي الرحلات وشركات السياحية المجرية، ويبلغ حجم نشاط أعضاء هذا الاتحاد ما يزيد عن 80% من إجمالي الحركة السياحية المنظمة من قبل منظمي الرحلات في السوق المجري.