المطارات الألمانية تتوقع زيادة بمقدار 100 مليون راكب في عام 2022

أشارت توقعات المطارات الألمانية، إلى إمكانية حدوث زيادة في عدد ركابها وحجم البضائع المشحونة جوا في العام المقبل، وذلك بعدما شهدت المطارات في العام الجاري، مجددا، نتائج ضعيفة في عدد ركابها، بسبب جائحة كورونا.

 

وأعلنت رابطة المطارات الألمانية، اليوم الثلاثاء، أنها تتوقع زيادة بمقدار 100 مليون راكب في العام المقبل، وتحقيق نمو ملحوظ جديد في كمية البضائع المشحونة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وقال الرئيس التنفيذي للرابطة، رالف بايزل، في بيان، إن الموقف الوبائي سيواصل تقييد الطلب خلال شهور الشتاء القادمة، لكنه أضاف أنه على قناعة بأن الطلب من جانب العملاء الأفراد ورجال الأعمال سيزداد بقوة بمجرد إلغاء القيود على السفر.

 

وتوقعت الرابطة أن يصل عدد ركاب المطارات الألمانية في العام المقبل إلى نحو 180 مليون راكب، وذلك بعدما وصل إلى أقل من 80 مليون راكب في العام الجاري، ليمثل عدد الركاب المتوقع في العام المقبل تراجعا بنسبة تزيد على 28% مقارنة بعدد الركاب في عام 2019، قبل أزمة كورونا، الذي كان قد وصل إلى 248 مليون راكب.

 

وحذرت الرابطة من أن العديد من المطارات واجهت تهديدا على وجودها بسبب التراجع في عدد الركاب، واستبعدت الرابطة عودة عدد ركاب المطارات الألمانية إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا قبل 2025.

 

في المقابل، حقق حجم البضائع المشحونة جوا ارتفاعا ملحوظا من جديد لأسباب، من بينها اضطراب مسار النقل البحري في العام الجاري، وارتفعت كمية البضائع المشحونة جوا في المطارات الألمانية حتى نوفمبر الماضي بنسبة 18%، مقارنة بكميتها في العام الماضي، وتوقعت الرابطة أن تزداد النسبة في العام المقبل بمقدار 5 نقاط مئوية.