كتالونيا الإسبانية تغلق الملاهي الليلية وتقيد سعة المطاعم وتفرض حظر تجوال بسبب كورونا

أعلنت منطقة كتالونيا الإسبانية، التي تعد برشلونة عاصمتها السياحية، عن فرض قيود على الحياة العامة، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وذكرت الحكومة الإقليمية للمنطقة ذاتية الحكم بشمال شرق إسبانيا، أنه سيتم إغلاق الملاهي الليلية والحانات ونوادي الرقص، كما سيتم فرض حظر تجوال من الساعة 1 حتى 6 صباحا، كما سيتم تقييد سعة المطاعم والمنشآت الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين يحضرون التجمعات الخاصة.

 

ومن المقرر أن تدخل هذه الإجراءت حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل، وسوف تستمر لفترة تجريبية مدتها 15 يوما. وما زال يتعين أن توافق المحكمة العليا في كتالونيا على هذه الخطط.

 

وتتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا بصورة متسارعة، على الرغم من أن معدل التطعيم بين من يبلغون من العمر أكثر من 12 عاما يبلغ نحو 90%، ويبلغ معدل العدوى الجديدة لمدة 7 أيام لكل 100 ألف شخص الآن، 377. كما يتزايد العبء في المستشفيات، ويتلقى 1442 مريضا بكورونا العلاج في وحدات الرعاية المركزة، حيث يشغلون 15.5% من سعة المستشفيات.

 

ودعا رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إلى عقد اجتماع طارئ مساء غد الأربعاء، وسوف يتناول الاجتماع الذي سيعقد عبر تقنية الفيديو مع رؤساء المناطق ذاتية الحكم، إجراءات احتواء جائحة كورونا، وفقا لما قاله "سانشيز"، الأحد الماضي.

 

وبعيدا عن كتالونيا، اعتمدت مناطق أخرى حتى الآن على إجراءات أقل صرامة، وتشمل التقدم السريع في توزيع التطعيم، بالإضافة إلى اشتراط الحصول على اللقاح أو التعافي من الفيروس أو إثبات سلبية الإصابة بالفيروس لدى دخول الأماكن العامة المغلقة، وتقييد سعة المطاعم ودور السينما وقاعات الحفلات، إلى جانب فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة والعامة، وفي بعض الحالات الأماكن المفتوحة.