الطيران العماني: الرمز المشترك مع 18 شركة طيران يربط مسقط بـ265 وجهة حول العالم

تقوم الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، من خلال شراكاتها الإستراتيجية بالرمز مع 18 شركة طيران، حاليا بتشغيل 46 وجهة بالرمز المشترك وتسويق 219 وجهة إضافية في 6 قارات عبر شركائها، وبما يبلغ مجموعه 265 وجهة.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع الطيران العماني، أن تعزيز اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية بالرمز المشترك يهدف إلى تعظيم مسار النمو بعد تفشي الوباء، ومع ظهور علامات التعافي على قطاع السفر الجوي، وأصبح من المهم تركيز الناقل على تعزيز نطاق العمل بالرمز المشترك لتوفير رحلات ربط أفضل وخيارات أوسع من الوجهات لضيوفه المسافرين من مركز عمليات الطيران العماني الرئيسي في مسقط.

 

ونجحت الطيران العماني خلال السنوات الأخيرة في إنشاء شبكة عريضة من الوجهات في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، شبة القارة الهندية، أوروبا وشرق آسيا، في حين يركز حاليا على زيادة وتيرة عملياتها تجاه أفريقيا، أمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا.

 

وتشمل هذه الشراكات الخطوط الجوية الإثيوبية، الاتحاد للطيران، جارودا إندونيسيا، طيران الخليج، الخطوط الجوية الملكية الهولندية، الخطوط الجوية الكينية، إلى جانب الخطوط الجوية الكويتية، لوفتهانزا، الخطوط الجوية الماليزية، طيران السلام، خطوط بانكوك الجوية، وبالإضافة إلى الخطوط الجوية القطرية، الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الخطوط الجوية السعودية، الخطوط الجوية التايلاندية، الخطوط الجوية التركية، وأيضا الخطوط الجوية السريلانكية، ومصر للطيران.

 

وفي هذا السياق، قال المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، إن تأمين الوصول إلى المزيد من الوجهات يساهم في دعم عملياتنا التجارية واستراتيجية النمو التي ننتهجها في الشركة. وتابع أنه مع تلاشي قيود جائحة كورونا تدريجيا، فإن ذلك يحتم علينا البحث عن طرق جديدة نوفر من خلالها المزيد من الراحة بالإضافة إلى رحلات ربط أكثر سلاسة بالنسبة لضيوفنا الكرام.

 

وأضاف أن الطيران العماني تواصل عبر التعاون مع شركائها في اتفاقيات المشاركة بالرمز بتوسيع نطاق شبكة وجهاتها من مسقط مع توفير رحلات ربط متبادلة للمسافرين إلى سلطنة عمان.

 

وأكد أن هذا النجاح يأتي في ظل التحديات الهائلة التي تواجهها شركات الطيران حول العالم والتي تعتبر اتفاقيات المشاركة الإستراتيجية بالرمز أمرا منطقيا، كما وتتفهم الطيران العماني من أن عمليات الربط السلسة حاليا، وأكثر من أي وقت مضى، وهو بذلك عامل حاسم للمسافرين أثناء التخطيط لرحلات سفرهم.

 

وحتى الآن، لا تزال الخطوط الجوية القطرية هي أكبر شريك للطيران العماني فيما يتصل بالرمز المشترك. حيث أعلن الطيران العماني والخطوط الجوية القطرية في ديسمبر 2020 عن تعاون أكبر سيسمح لشركتي الطيران بتوسيع حجم عملياتهما التجارية وتعزيز الاتصال بينهما، إلى جانب تعزيز خيارات السفر.

 

وفي نوفمبر من هذا العام، أعلنت كلتا الشركتين عن إبرام اتفاقية ولاء متبادلة يتمكن بموجبها أعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين،السندباد، الخاص بالطيران العماني وأعضاء نادي الإمتياز من الخطوط الجوية القطرية من كسب واستبدال أميال البرنامجين عند سفرهم على متن أي من الناقلين بين مسقط والدوحة وفي كلا الاتجاهين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الطيران العماني، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

شراكة الطيران العماني والخطوط القطرية لبرامج الولاء على الرحلات بين مسقط والدوحة

مصر للطيران والخطوط العمانية توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز