الكويت تشترط الجرعة الثالثة ضد كورونا للقادمين لمن تجاوزوا 9 شهور على الجرعتين

قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الإثنين، أن كل من مضى 9 أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19"، اعتباره غير مكتمل التحصين ما لم يتلقى الجرعة التعزيزية "التنشيطية" من اللقاحات المعتمدة.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي الكويتي عبر موقع "تويتر"، أنه سيتم العمل بهذا القرار اعتبار من يوم الأحد 2 يناير 2022، موضحا الإجراءات الواجب اتباعها للقادمين إلى الكويت وتشمل التالي:

- إجراء فحص PCR قبل الوصول بمدة 48 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا.

 

- يطبق الحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد الوصول إلى الكويت مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص PCR بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول يؤكد الخلو من فيروس كورونا.

 

وشدد قرار مجلس الوزراء على ضرورة أن يكون اقتصار السفر في حالات الضرورة فقط مواصلة التعاون والإلتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

 

وفقا لموقع إدارة الطيران المدني الكويتية فإن اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت و عدد الجرعات المطلوبة للتحصين و إظهار اللون الأخضر بتطبيق (مناعة/هويتي) تشمل التالي:

- لقاح فايزر/ بايونتيك، جرعتين.

 

- لقاح استرازينيكا / أكسفورد، جرعتين.

 

- لقاح موديرنا، جرعتين.

 

- لقاح جونسون&جونسون، جرعة واحدة.

 

وفيما يخص الحاصلون على جرعتين مـن احـدى اللقاحات غير المعتمدة بـدولة الكـويـت التالـيـة "سيـنـوفـارم، سينوفاك، سبوتنك، على أن يكون قد حصل المسافر القادم إلى البلاد على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت.

 

اثبات التحصين

المحصنون داخل دولة الكويت :

يتم اثبات التحصين عند القدوم إلى البلاد عن طريق أحد التطبيقين " مناعة، هويتي"

 

المحصنون خارج دولة الكويت :

يتم اثبات التحصين عن طريق ابراز شهادة التطعيم المتضمنة التالي:

- نوع اللقاح.

 

- تاريخ اخذ الجرعات.

 

- اسم جهة التطعيم.

 

- رمز الـ QR قابل للتأكد إلكتروني.

 

- في حال عدم وجود رمز ال QR، يتم تحميل شهادة التطعيم من خلال رابط موقع وزارة الصحة.

 

للطلاع على أنواع الجرعات المعتمدة من لقاحات كورونا وجرعاتها للقادمون إلى الكويت على موقع إدارة الطيران المدني الكويتية، اضغط هنا .