وزير الطيران: غرفة عمليات لمتابعة أحوال الطقس ورفع درجة الاستعداد بالمطارات

في ضوء ما تشهده البلاد من موجة من الطقس غير المستقر، وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى برفع درجة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة والمطارات المصرية لمتابعة انتظام حركة الطيران.

 

وقرر وزير الطيران تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق بين سلطة الطيران المدني ومركز العمليات المتكامل بمصر للطيران، والمطارات، وهيئة الأرصاد الجوية، لمتابعة حالة الطقس وتطورات الأحوال الجوية على مدار الساعة، لتسير الحركة الجوية بشكل طبيعي ومنتظم، وأكدت اللجنة أنه لا توجد تأثيرات على حركة إقلاع وهبوط الطائرات.

 

وشدد وزير الطيران على أهمية التنسيق التام مع الأجهزة المختلفة في حالة هطول أمطار كثيفة، لضمان سيولة الحركة داخل مطار القاهرة وخارجه وجميع المطارات، من أجل الحفاظ على سلامة جميع الركاب والعاملين، والتأكد من تواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار فى مواقع العمل المختلفة.

 

ووجه بضرورة الاستعداد لفتح مخرات السيول بمختلف مطارات الجمهورية في حالة سقوط أمطار، وكذلك توافر أعداد كافية من أجهزة سحب المياه وتوزيعها فى المسارات المخصصة لها. يأتي ذلك فى ضوء  تحذيرات الأرصاد الجوية من تعرض البلاد حاليا لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

وفي سياق متصل، شهدت رحلات مصر للطيران انتظاما في التشغيل منذ الدقيقة الأولى لصباح اليوم الإثنين في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية.

 

وأفادت الشركة بأنه حتى الساعة 9:30 صباح اليوم أقلعت 26 رحلة دولية وداخلية من إجمالي 86 رحلة تسيرها الشركة اليوم من مطار القاهرة والمطارات المصرية تنقل على متنها 9775 راكبا، بمعدل 55 رحلة دولية، و25 رحلة داخلية، إلى جانب 6 رحلات شحن جوي.