"دبي هاربر" يطلق موسمه الأول باستقبال سفن سياحية لـ"كارنيفال كوربوريشن"

استقبل "دبي هاربر"، الواجهة البحرية الاستثنائية على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين أكثر من 2450 مسافرا و1900 من أفراد الطاقم وصلوا إلى دبي، وذلك على متن سفينتين سياحيتين تابعتين لمجموعة "كارنيفال كوربوريشن" للرحلات السياحية البحرية، وهما السفينة "عايدة بيلا" "AIDAbella"، و"كوستا فيرينزي" " Costa Firenze ".

 

وفقا لبيان صحفي منشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أعلنت "شمال القابضة"، وهي شركة الاستثمارات المتنوعة المالكة والمطورة لمشروع "دبي هاربر"، أن السفينتين قامتا بالإرساء في "دبي هاربر" الذي يضم أكبر محطة رحلات سياحية بحرية مزدوجة قائمة بذاتها في المنطقة، حيث تم استكمال إجراءات الجمارك والدخول بسرعة وكفاءة عالية لكل الركاب بما مكنهم من بدء برنامجهم السياحي بسهولة كاملة، بدءا بزيارة المعالم الشهيرة المحيطة بدبي هاربر في قلب المدينة مثل: عين دبي، برج العرب، جزيرة "بلوواترز"، ونخلة جميرا، إذ يتيح موقع دبي هاربر لركاب السفن السياحية الوصول بسهولة إلى معالم تعد من الأبرز في العالم.

 

سفينة "كوستا فيرينزي"

ويبلغ طول سفينة "كوستا فيرينزي" التي وصلت في أولى رحلاتها إلى دبي نحو 323 مترا، وتوصف بأنها "مدينة عائمة" إذ تضم 969 قمرة للركاب، 13 مطعما، 7 مقاه، مدينة ألعاب مائية كاملة، ومسرح يحاكي مسارح "بوردواي". وتم استلهام تصميم السفينة من الأسلوب الذي ساد فلورنسا خلال عصر النهضة، كما استوحت التصاميم الداخلية طابع المدن الإيطالية التقليدية.

 

سفينة "عايدة بيلا"

أما سفينة "عايدة بيلا"، البالغ طولها 252 مترا، فقد عادت إلى دبي مجددا بعد زيارتها الأولى في شهر نوفمبر الماضي، والتي حملت على متنها أول الزوار إلى "دبي هاربر". وتتميز السفينة بمنتجعات "سبا" على الطراز الياباني، غرف رحبة أنيقة، مسرح للعروض، ملاعب جولف، ومسارات للجري.

 

وجهة رئيسية

وتعد الرحلات السياحية البحرية من أهم ركائز قطاع السياحة والسفر في دبي، إذ ترسخت مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لسفن الرحلات البحرية السياحية خلال السنوات العشر الماضية، بينما تعتبر دبي اليوم بوابة رئيسية ونقطة انطلاق مثالية للسياح الراغبين في استكشاف منطقة الخليج العربي.

 

موسم دبي للسياحة البحرية للعام 2021-2022

ومن المتوقع أن تستقبل دبي خلال موسم السياحة البحرية للعام 2021-2022، والذي بدأ رسميا شهر أكتوبر الماضي، أكثر من 126 سفينة سياحية تحمل على متنها أكثر من 500 ألف سائح، ما يشكل إضافة نوعية مهمة للقطاع السياحي في الإمارة. ويتوقع أن يمر عبر "محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية" وحدها أكثر من 150 ألف راكب في أول موسم لها.

 

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في شركة "شمال القابضة"، إننا سعداء باستقبالنا 2 من سفن الرحلات السياحية في أكبر محطة رحلات سياحية بحرية مزدوجة قائمة بذاتها على الإطلاق في المنطقة. وأفاد إنه لمن الرائع للغاية رؤية الآلاف من الزوار يدخلون من خلال هذه الواجهة البحرية الاستثنائية التي تمثل أحدث منافذ العبور إلى مدينة دبي، والتي تعد بدورها إحدى المنافذ الرئيسية للسفن السياحية التي تقصد المنطقة من مختلف بلاد العالم".

 

وتوفر "محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية"، التي تعد جزءا من مشروع "دبي هاربر"، لزوراها من الركاب وأفراد طواقم السفن مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق وتم تزويدها بممرات مخصصة للكراسي المتحركة كما توفر خدمة اتصالات لاسلكية "واي فاي" مجانية.

 

من جانبه قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، أنه تماشيا مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة، تتواصل الجهود لتوفير العديد من الخيارات والتجارب الفريدة لزوّار دبي القادمين من مختلف الوجهات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية، ليستمتعوا بقضاء أوقات ممتعة في ظل العروض السياحية الهائلة التي تقدمها المدينة، وما تتضمنه من وجهات ترفيهية، مناطق تاريخية، أماكن وأنشطة ثقافية، مطاعم،فنادق، منتجعات، شواطئ، ومراكز تسوق، وغيرها الكثير.

 

وأضاف أن دبي تواصل زخمها وترسيخ قاعدة مقوماتها السياحية من خلال افتتاح المزيد من مناطق الجذب والمعالم المميزة، وكذلك زيادة جاذبيتها كمركز عالمي للأعمال ووجهة مثالية للعيش والعمل. وتابع أن الإمارة تعزز أيضا من مكانتها كمركز إقليمي وعالمي للسياحة البحرية، نظرا لما يكتسبه هذا النشاط من أهمية ومساهمة في نمو قطاع السياحة في دبي. ولاشك أن قدرة دبي على استقبال 9 سفن سياحية في وقت واحد، يجعلها مؤهلة للعب دور رئيسي في نمو وازدهار هذا القطاع.

 

من جهته، قال مايكل ثام، الرئيس التنفيذي للمجموعة في "كوستا جروب" و"كارنيفال آسيا"  - مجموعة "كارنيفال كوربوريشن"، أنه بعد سنوات طويلة من العمل عن كثب مع مجموعة شمال القابضة، يسعدنا الترحيب بضيوفنا من جميع أنحاء العالم في محطة دبي هاربر للرحلات السياحية البحرية. وبصفتنا أكبر شركة للرحلات البحرية في العالم، فإننا نسعى دوما إلى ابتكار تجارب عطلات استثنائية لضيوفنا، ونحن على ثقة من أن شراكتنا مع "شمال القابضة" ستسهم في تعزيز قدرتنا على منح عملائنا تجربة سياحية لا تنسى.

 

وأوضح أنه يمثل نجاح المحطة شهادة على الجاذبية الاستثنائية التي تتمتع بها دبي ومنطقة الخليج العربي كوجهة رئيسية للرحلات السياحية البحرية، ونحن نتطلع للعمل مع المحطة وشركائها لضمان تميز عملياتنا في "دبي هاربر" بالكفاءة العالية وسهولة إنهاء خدمات العملاء، بينما نواصل السعي إلى الإسهام في إيجاد فرص سياحية جديدة لقطاع الرحلات السياحية البحرية في المنطقة.

 

محطة دبي هاربر للرحلات السياحية

تجدر الإشارة إلى أن محطة دبي هاربر للرحلات السياحية البحرية تتمتع بطاقة استيعابية كبيرة تمكنها من استكمال إجراءات الدخول والمغادرة لسفينتي رحلات بحرية سياحية عملاقتين في نفس الوقت وبكل سهولة. وتمتد المحطة على رصيف بحري بطول 910 أمتار، وتضم مبنيين للمسافرين يوفران تجربة مريحة وآمنة وسلسة للمسافرين وأفراد الطواقم البحرية على حد سواء.

 

ويتميز المبنيان بتصميم عصري عالي الكفاءة حيث يمكن لكل منهما التعامل مع أكثر من 3250 راكب في الساعة. وتضمن المحطة التي صممت خصيصا لاستقبال سفن رحلات السياحة البحرية سير عمليات التدقيق الخاصة بالهجرة والجمارك بكل سرعة وسهولة، مع توفر مسارات خاصة للركاب وأفراد طواقم السفن عبر جسور حديثة لتسهيل نزول وصعود الركاب من وإلى السفن.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اضغط هنا .