الأردن تلزم القادمين بالتسجيل على منصة السفر الأردنية "Visit Jordan".. وشهادة PCR سلبية

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية الكابتن هيثم مستو، أن إجراءات السفر إلى الأردن تطبق على جميع المسافرين سواء تلقوا اللقاح أم لم يتلقوه، جيث إنهم ملزمون بالتسجيل على منصة السفر للأردن "Visit Jordan" عبر الرابط التالي https://www.visitjordan.gov.jo/form/ar ، وذلك لإكمال نموذج تصريح السفر المطلوب والحصول على "QR" الشخصي، مشددا على ضرورة إحضار المسافرين غير الأردنيين تأمينا صحيا "تأمين السفر".

 

فحص PCR بنتيجة سلبية

وأضاف مستو، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، يوم الجمعة الماضي، ضرورة التزام القادمين إلى الأردن بإحضار نتيجة تحليل "فحص" PCR سلبية لفيروس كورونا من بلد القدوم خلال 72 ساعة من موعد المغادرة سواء لمن تلقى اللقاح أم لم يتلقاه، مع إعفاء الأطفال دون سن 5 أعوام من الفحص.

 

إجراءات الحجر المنزلي للقادمين إلى الأردن

وفي حال الحصول على نتيجة فحص إيجابية، قال مستو إنه يجب على المسافرين الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما وإجراء اختبار  PCRفي اليوم الـ4 عشر من الحجر الصحي المنزلي على نفقتهم الخاصة.

 

إجراءات دخول القادمين من الدول المقيدة

وبخصوص القادمين من الدول المقيدة الـ7 وهي جنوب إفريقيا، اسواتيني، ليسوتو، زيمباوي، موزمييق، نامييا، وبتسوانا يسمح فقط للأردنيين القدوم منها شريطة الالتزام بالحجر المؤسسي على نفقتهم الخاصة لمدة 14 يوما، ولا يسمح لغير الاردنيين بالقدوم من هذه الدول إلا بعد مضي المسافر 14 يوما في دولة ثالثة.

 

اجراءات دخول الدبلوماسيين الأردن

وحول إجراءات دخول الدبلوماسيين والمستثمرين إلى الأردن، أكد مستو عدم تغييرها، إذ يستمر إعفاء الدبلوماسيين من إحضار نتيجة فحص "بي سي آر" سلبية من بلد المغادرة، وذلك  وفقا لاخر اخبار السفر للاردن، فيما يتعين على المستثمرين إحضار نتيجة فحص PCR سلبية من بلد المغادرة في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.