كندا ترفع حظر السفر عن مصر و9 دول إفريقية

أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية، أمس الجمعة، رفع حظر السفر إلى مصر و9 دول إفريقية اعتبارا من اليوم السبت، وذلك وفقا لما جاء في وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وصرح وزير الصحة الفيدرالي، جان إيف دوكلوس، بأن الإجراءات المحددة المتعلقة بالمسافرين من بلدان معينة ستنتهي بسبب "الأدلة الدامغة" على وجود انتقال مجتمعي لـ"أوميكرون" في معظم البلدان.

 

ومع القيود السابقة، لم يسمح للمواطنين الأجانب الذين كانوا في (نيجيريا، وملاوي، ومصر، وجنوب إفريقيا، وموزمبيق، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وناميبيا، وليسوتو، أو إيسواتيني) في الأيام الـ14 السابقة للسفر، بدخول كندا.

 

وقال دوكلوس: "بالنظر إلى الوضع الحالي، فقد أدى هذا الإجراء الغرض منه ولم يعد ضروريا"، وسيتم رفع حظر السفر رسميا اليوم السبت، وأوضح أن "الأشخاص الذين سافروا عبر تلك الدول العشر، سيخضعون لنفس القواعد التي يخضع لها أولئك الذين يسافرون من دول أخرى إلى كندا".

 

وأوضح: "كندا ستطلب مرة أخرى من الأشخاص العائدين إلى ديارهم بعد رحلات خارجية تستغرق أقل من 72 ساعة، تقديم اختبار سلبي. وتتزايد أعداد حالات كورونا بسرعة في كندا"، وكرر نصيحة الحكومة بضرورة تجنب الكنديين والمقيمين السفر الدولي.

 

ويتعين على المسافرين جوا، الذين يدخلون كندا من دول أخرى غير الولايات المتحدة، إجراء اختبار كورونا في المطار الذي يهبطون فيه، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم. أيضا، يُطلب من معظم المسافرين إظهار دليل على اختبار سلبي تم إجراؤه قبل دخول كندا.

 

وأشار الوزير إلى أنه بينما تسبب حظر السفر في جدل، تعتقد الحكومة الفيدرالية أنه من الضروري وضعه موضع التنفيذ لإبطاء وصول أوميكرون إلى البلاد.