البحرين تستبدل قائمة "الدول الحمراء" للسفر بشهادة فحص PCR كورونا للقادمين

استمرار فحص الوصول وفحص اليوم الـ5 واليوم الـ10 من الوصول

 

أعلنت شئون الطيران المدني البحرينية استبدال نظام قائمة الدول الحمراء، بإلزامية إبراز جميع المسافرين القادمين لمملكة البحرين شهادة فحص PCR معتمدة قبل الصعود للطائرة، وذلك خلال 48 ساعة من وقت المغادرة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع " فيس بوك"، أنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، أعلنت شئون الطيران المدني أنه سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 وذلك كإجراء احترازي في ظل الانتشار العالمي للمتحور الجديد "أوميكرون" وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

 

وتضمن تحديث إجراءات الدخول إلى مملكة البحرين استبدال نظام قائمة الدول الحمراء، بإلزامية  إبراز جميع المسافرين القادمين لمملكة البحرين البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق شهادة فحص PCR معتمدة تحمل رمز كيو آر كود QR" Code" قبل الصعود للطائرة، وذلك خلال 48 ساعة من وقت المغادرة، مع استمرار فحص الوصول وفحص اليوم الـ5 وفحص اليوم الـ10 من الوصول لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

 

وأشارت شئون الطيران المدني إلى الاستمرار في الإجراءات الصحية الاحترازية المعمول بها حاليا، وأنه يمكن الاطلاع على إجراءات الدخول لمملكة البحرين من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة  healthalert.gov.bh.

 

جدير بالذكر أن شئون الطيران المدني البحرينية، أعلنت في ديسمبر الجاري، أنه تحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء بإدراج نيجيريا إلى القائمة، إضافة إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقا، بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، بتحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء.

 

ونوهت شئون الطيران المدني أنه سيتم استمرار تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون مملكة البحرين بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

اقرأ ايضا

البحرين تدرج نيجيريا على قائمة الدول الحمراء لكورونا الخاصة بالسفر