الأردن تستقبل أول رحلة طيران سياحي لشركة "ويز إير" Wizzair المجرية

دشنت شركة الطيران "ويز إير" Wizzair منخفضة التكاليف، أمس الأربعاء، أول رحلة طيران سياحي إلى الأردن، والتي هبطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة والقادمة من بوخارست، وكان في استقبال الطائرة ممثلين من هيئة تنشيط السياحة، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، ومطار الملك حسين الدولي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، عبر موقع "فيس بوك"، أن وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، قال يأتي تدشين أولى خطوط شركة الطيران منخفضة التكاليف wizzair إلى المملكة معلنة بذلك زيادة في حجم الحركة السياحية للمملكة . وتوقع الفايز أن ترتفع اعداد الرحلات السياحية من من خلال خطوط شركة wizzair بمعدل 32 رحلة اسبوعيا.

 

من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن هذه الخطوة جاءت بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية و نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية؛ إذ من المتوقع أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة “wizzair” الهنجارية "المجرية" للمملكة إيجابا على حركة القطاع السياحي وتزيد أعداد السياح القادمين للمملكة، مشيرا الى أن الشركة ستحمل على متنها سائحين من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

 

وأفاد عربيات أن المملكة ستستقبل سائحين من شركة wizzair من خلال 8 خطوط طيران جديدة بحسب الاتفاقية التي أبرمت في العاصمة عمان، وبين عربيات ان الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة تتضمن 4 خطوط إلى عمان "مطار الملكة علياء الدولي"، على مدار السنة تتضمن الخطوط إلى "عمان- بودابست" الهنجارية المجرية، روما الإيطالية، ميلان الإيطالية، وفيينا النمساوية.

 

وأضاف أنه سيتم تدشين 4 خطوط إلى العقبة "مطار الملك حسين الدولي"، الموسم الشتوي فقط، بودابست الهنجارية، بوخارست الرومانية، فيينا النمساوية، روما الإيطالية.

 

وقدم عربيات شرحا تفصيليا عن أهمية تدشين هذه الخطوط، إضافة إلى أن الاتفاقية ستتضمن إطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة “wizzair” الهنجارية، مشيرا إلى أن عدد السياح المتوقع للسنة الأولى من التشغيل هو 167 ألف سائح للمملكة.

 

نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية مفوض السياحة شرحبيل ماضي، قال  إن تسيير هذه الخطوط جاء ثمرة تعاون ما بين السلطة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، عبر تقديم العديد من الحوافز لهذه الشركة، من أجل استقطابها لوضع العقبة ومطارها على خريطة رحلاتها من مختلف دول العالم لتمكينهم من زيارة المثلث السياحي الذهبي العقبة رم والبتراء، وكذلك زيارة مختلف المناطق السياحية في المملكة.

 

مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستقوم الشركة بتشغيل خطين من رومانيا وهنجاريا بواقع رحلتين أسبوعيا، العقبة بودابست  ذهابا وإيابا،  والعقبة بوخارست ذهابا وإيابا.

 

وأضاف ماضي، إن استقطاب هذه الخطوط يأتي ضمن خطط السلطة والهيئة السياحية الاستراتيجية للعامين 2022-2023  لفتح أسواق سياحية جديدة في أوروبا الشرقية بما ينعكس على الحركة السياحية والاقتصادية في المثلث السياحي الذهبي ، مشيرا بأن السلطة تستضيف خلال هذه الرحلة وفد من مكاتب السياحة ووسائل الإعلام الرومانية بالتعاون مع احد المكاتب الاردنية المختصة للاطلاع والتعرف على أهم المنتجات السياحية والتراثية في المثلث الذهبي وترويجيها من خلال  منصاتهم في رومانيا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لهيئة السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .