"كانتاس" تتوقع تسجيل خسائر بـ790 مليار دولار خلال أول 6 أشهر من العام المالي الحالي

تتوقع شركة الطيران الأسترالية "كانتاس إيروايز جروب"، تسجيل خسائر قدرها 1.1 مليار دولار أسترالي (790 مليون دولار)، خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام المالي الحالي، مشيرة إلى تحقيق تقدم في جهود خفض ديونها، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وذكرت الشركة، في بيان موجه إلى سوق المال، أن "(كانتاس جروب) استطاعت تسريع وتيرة إصلاح ميزانيتها، وتتوقع إنهاء النصف الأول من العام المالي الحالي بتحسن ملموس في موقف صافي ديونها، مقارنة بتوقعاتها في بداية إجراءات الإغلاق لمواجهة السلالة دلتا من فيروس كورونا المستجد في يونيو الماضي".

 

يذكر أن العام المالي في أستراليا يبدأ أول يوليو وينتهي في 30 يونيو من العام التالي. ومن المقرر إعلان نتائج النصف الأول من العام المالي الحالي في فبراير المقبل.

 

وأضافت كانتاس أن بيع مساحة من الأراضي بقيمة 802 مليون دولار أسترالي، مع تحسن الطلب على السفر، منذ إعادة فتح الحدود بين الولايات الأسترالية والحدود الدولية أمام حركة السفر، ساهم في تقليص ديونها الناجمة عن جائحة كورونا. وتتوقع الشركة وصول ديونها إلى 5.65 مليار دولار أسترالي بنهاية ديسمبر.

 

وقال رئيس كانتاس جروب، آلان جويس، إن "أنباء السلالة (أوميكرون) من فيروس كورونا المستجد، كان لها تأثير واضح على ثقة الناس لحجز رحلات خارجية بشكل خاص، لكننا لم نسجل أعدادا كبيرة للإلغاءات".