"الداخلية" السعودية: استثناء 4 فئات جديدة من فحص PCR للقادمين من الخارج

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، فقد تقرر: استثناء زوج المواطنة وزوجة المواطن وأولاد ووالدي المواطنين من غير السعوديين والعمالة المنزلية، المصاحبين للمواطنين القادمين من خارج المملكة من اشتراط إجراء فحص PCR قبل القدوم إلى المملكة.

 

وأوضح المصدر، وفقا لمنشور على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودية عبر موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميا.

 

جدير بالذكر أن أحد شروط الرحلات الدولية المغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية وفقا للخطوط السعودية:

 

إذا كنت مسافرا من أو إلى المملكة العربية السعودية، يرجى التفضل باتباع الإرشادات الصحية أدناه بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية للحفاظ على صحتك عند السفر مع الخطوط السعودية.

 

 يجب على جميع الضيوف القادمين بما فيهم أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وأفراد عائلاتهم ما عدا المواطنين السعوديين والأطفال تحت عمر 8 سنوات، تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة، لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة، ولن يسمح للضيوف الذين لا يحملون شهادة فحص سلبية من صعود الطائرة.

 

كما يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلد المسافرين القادمين، وألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذو جرعة واحدة، والمغادرة إلى المملكة عن  14 يوما، ويتطلب من جميع المسافرين القادمين حمل شهادات اللقاح بصحبتهم في جميع الأوقات أثناء تواجدهم في المملكة، أو إثبات الحالة الصحية بواسطة التطبيقات والبرامج المعتمدة بالمملكة. وعدم الالتزام بهذا الاشتراطات يجعل المسافر عرضة للتبعات القانونية بالإضافة إلى المنع من الدخول إلى المملكة.

 

للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .