السعودية تطالب بإعادة فتح خط الطيران المباشر بين الجزائر والرياض

طالب سفير السعودية بالجزائر وزارة النقل الجزائرية بإعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر والرياض، وذلك خلال لقائه مع وزير النقل الجزائري عيسى بكاي أمس الإثنين 13 ديسمبر 2021 بمقر الوزارة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل الجزائرية على موقع "فيس بوك، أن هذه الطلبات جاءت خلال  إستقبال وزير النقل الجزائري، لسفير المملكة العربية السعودية بالجزائر بمقر الوزارة. وخلال هذا اللقاء تحادث الطرفان حول إمكانية إعادة تفعيل اتفاق النقل الجوي بين البلدين، حيث أبدى الجانب السعودي رغبته في إعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر والرياض.

 

من جهته، أوضح وزير النقل الجزائري، أن الجزائر مستعدة لدراسة الطلب السعودي المتعلق بإستغلال الخط الجوي المباشر بين البلدين، و ذلك مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية لجائحة كورونا "كوفيد-19"، و كذا توجيهات السلطات العليا للبلاد في هذا الشأن، مؤكدا أن الجزائر تولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع ومع جميع الدول العربية الشقيقة التي أبدت هي الأخرى رغبتها في إعادة استئناف خطوط النقل الجوي مع الجزائر.

 

بالإضافة إلى ذلك، تناول الطرفان بالنقاش موضوع تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين حول المسائل المشتركة على مستوى منظمتي الطيران المدني الدولي والمنظمة العربية للطيران المدني. وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة الاتصال والتشاور من أجل تعزيز التعاون في مجال النقل.

 

جدير بالذكر أن وزارة النقل الجزائرية أعلنت، في نوفمبر الماضي، عن فتح خط جوي جديد مع دولة قطر بين الجزائر والدوحة، بمعدل رحلتين منتظمتين أسبوعيا، وذلك تطبيقــا لقـرار رئيس الجمهورية، وفي إطار جهود الحكومة الهادفة إلى تدعيم وترقية الوجهة الجزائرية وتنويع رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف دول العالم.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل الجزائرية أن فتح الخط الجوي الجديد بين الجزائر وقطر يشمل التالي:

 

- تتكفل الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان انطلاق رحلاتها النظامية على هذا الخط.

 

- وفي إطار المعاملة بالمثل، تستفيد شركات الخطوط الجوية القطرية التابعة لدولة لقطر من رحلتين منتظمتين في الأسبوع على نفس الخط.

 

على جانب آخر، الخطوط الجزائرية عن أعلنت تنويه بآخر تحديث لبرنامج رحلات الشركة المنتظمة المعتمد بتاريخ 10 نوفمبر الماضي، والذي يأتي في إطار الفتح الجزئي للمجال الجوي مع شرط التحقق من رقم الرحلة ويوم السفر وذلك وفقا لآخر تحديثات شروط الدخول إلى الوجهة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزارة النقل الجزائرية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الجزائر تشغل خط طيران مع قطر.. والخطوط الجزائرية والقطرية تسير رحلتين أسبوعيا

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى الجزائر 9 نوفمبر.. لتصل لـ21 وجهة أفريقية