مطار فرانكفورت الدولي يستقبل نحو 2.9 مليون مسافر خلال نوفمبر الماضي

أعلنت شركة "فرابورت" المشغلة لمطار فرانكفورت الدولي، اليوم الإثنين، في مدينة فرانكفورت الألمانية، أن عدد المسافرين الذين استقبلهم المطار في نوفمبر الماضي بلغ نحو 2.9 مليون مسافر، حيث ساعد قرار الولايات المتحدة "السماح للمسافرين من أوروبا بالدخول إلى أراضيها"، في مواصلة المطار، التعافي من أزمة جائحة كورونا.

 

ورغم أن ذلك يمثل تراجعا بواقع نحو نصف مليون مسافر مقارنة بشهر أكتوبر السابق له، فإنه يمثل أيضا ارتفاعا بمقدار 4 مرات ونصف مقارنة بشهر نوفمبر عام 2020. وتتوقع الشركة، تطورا ضعيفا في عدد الركاب خلال شهر ديسمبر الجاري، بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا، والقيود الجديدة على السفر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وفي المقابل، شهدت أعمال الشحن في نوفمبر الماضي، اتجاها هبوطيا طفيفا لأول مرة هذا العام، حيث انخفض حجم الشحن والبريد الجوي بنسبة 1.5% على أساس سنوي إلى أقل بقليل من 188 ألفا و500 طن.

 

وفي ضوء سماح الولايات المتحدة بعودة المسافرين من أوروبا في نوفمبر الماضي، توقع رئيس "فرابورت"، شتيفان شولته، أن يصل إجمالي عدد المسافرين الذين يستقبلهم مطار فرانكفورت هذا العام إلى نحو 25 مليون مسافر.

 

وكان المطار سجل العام الماضي أقل من 19 مليون مسافر، مقابل العام القياسي 2019، حينما استقبل المطار أكثر من 70 مليون مسافر، ولا يتوقع "شولته" الوصول إلى هذا المستوى القياسي مجددا إلا بحلول عام 2025 على أقرب تقدير.