السعودية تعلق الطيران مع نيجيريا وتحدث إجراءات الحجر المؤسسي للقادمين

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن بتعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا الاتحادية وإليها، وتحديث إجراءات الحجر المؤسسي المعتمدة للمواطنين القادمين إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، أن التعميم ينص على تعليق جميع الرحلات القادمة بشكل مباشر أو غير مباشر من جمهورية نيجيريا الاتحادية، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14يوما في دولة أخرى من الدول المسموح القدوم منها، موضحة أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام على غير المواطنين القادمين منها مع فحص PCR في اليوم الأول واليوم الـ5 بصرف النظر عن حالة التحصين.

 

كما نص التعميم الصادر من الهيئة بتطبيق الحجر المنزلي على المواطنين القادمين من جميع الدول المعلق القدوم منها لمدة 5 أيام على أن يقوم المسافر بإجراء فحص PCR في اليوم الأول واليوم الـ5 بصرف النظر عن حالة التحصين.

 

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة في المملكة، مؤكدة على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وتحملهم المسؤوليات المترتبة على ذلك.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران شاركت المدني اليوم وعبر الاتصال المرئي، في أعمال المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية لعام 2021 الذي قامت باستضافته جمهورية كولومبيا خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، وذلك بتنظيم من منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" وبمشاركة أكثر من 152 دولة.

 

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني، لتجسد مكانتها الرائدة في صناعة النقل الجوي، ودورها الفاعل في تطويرها وتنميتها على المستوى العالمي، ولتعزيز العلاقات الدولية في مجال الطيران المدني بين المملكة ودول العالم، بما يتيح للناقلات الوطنية توسيع شبكة خططها التشغيلية، إضافة إلى تحقيق أعلى درجات السلامة والأمن ومواكبة التطورات المتسارعة في هذه الصناعة، وتفعيل خطة الهيئة لمراجعة وتحديث الأسس المنظمة للنقل الجوي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .