وزير الطيران يصطحب الأطفال ذوي الهمم أبطال "قادرون باختلاف" في أكاديمية مصر للطيران للتدريب.. صور

مصر للطيران تنظم رحلة للأطفال ذوي الهمم إلى الأقصر لخوض تجربة السفر وزيارة الأماكن السياحية والأثرية

 

في أجواء يسودها البهجة والسرور، استضافت أكاديمية مصر للطيران للتدريب اليوم الطفلة بسملة، وعددا من أطفال ذوي الهمم أبطال مبادرة "قادرون باختلاف"، للقيام بجولة داخل الأكاديمية وتجربة أجهزة الطيران التمثيلي Simulator، واصطحبهم فيها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

 

يأتي ذلك في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "قادرون باختلاف" لدعم وتشجيع الشباب والأطفال المصريين من ذوي الهمم، وفي إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني تجاه هؤلاء الاطفال لتشجيعهم علي الإبداع وتحقيق أحلامهم فى مستقبل أفضل.

 

واستقبل وزير الطيران الأطفال وذويهم وقام بالترحيب بهم بالأكاديمية، وأكد أن وزارة الطيران المدني وشركاتها لا تدخر جهدا لتحقيق آمال وطموحات أبنائنا من ذوي الهمم واكتشاف مواهبهم المختلفة، وتعتز بقدراتهم الخاصة وإرادتهم وعزيمتهم الكبيرة على مواصلة مسيرتهم في المجتمع، كما تسعى إلى خلق مناخا جيدا لإبداعاتهم وتذليل جميع المعوقات والتحديات التي تواجههم، فضلا عن استثمار طاقتهم بشكل أفضل لخدمة وطنهم.

 

 

وأوضح أنه يتم تقديم كل الخدمات اللازمة لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة خلال سفرهم بالمطارات المصرية، وعلى متن رحلات مصر للطيران، من خلال فرق عمل مدربة لتسهيل إجراءات سفرهم، كما نفخر برعاية ودعم الأبطال والموهوبين من ذوي الهمم في مختلف المجالات لتحقيق أحلامهم، ونفخر أيضا بأن كثير من هؤلاء الأبطال يعملون في قطاع الطيران المدني.

 

ورافق وزير الطيران هؤلاء الأطفال في جولة داخل الأكاديمية تعرفوا خلالها على أحدث أجهزة الطيران التمثيلي، وساعدهم عدد من طياري مصر للطيران على خوض تجربة الطيران على هذه الأجهزة، وانبهر الأطفال بهذه التجربة، وأعربوا عن سعادتهم بها، وأبدوا رغبتهم بتكرارها مرة أخرى.

 

 

وفي نهاية الجولة قامت شركة مصر للطيران بتوزيع عدد من الهدايا التذكارية على الأطفال، كما التقط وزير الطيران صورة جماعية معهم وتمنى لهم مزيد من التوفيق والنجاح في حياتهم، ومن جانبهم شكر الأطفال وذويهم وزير الطيران على حسن الاستقبال والضيافة.

ومن المقرر أن تنظم شركة مصر للطيران رحلة تعريفية لعدد من أطفال المبادرة وذويهم إلى مدينة الأقصر يوم الجمعة لتحقيق أمنياتهم لخوض تجربة السفر وزيارة الأماكن السياحية والأثرية بالمدينة.