"الصحة": تطعيم المواطنين الذين تأخروا عن الجرعة الثانية من لقاح كورونا بدءا من الغد

إرسال 370 ألف رسالة للمتأخرين من مستحقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا حتى الآن

 

أعلنت وزراة الصحة والسكان، البدء في تطعيم المواطنين ممن تخلفوا عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد بدءا من غد الجمعة (10 ديسمبر) وحتى أسبوعين، حيث تم إرسال 370 ألف رسالة نصية لهم حتى الآن.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص الوزارة على رفع معدلات التطعيم كحائط صد ضد الإصابات الشديدة بفيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين، وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

 

ولفت إلى أن المواطنين سوف يتلقوا جرعاتهم المتأخرة في نفس المراكز أو الوحدات الصحية التي تلقوا بها الجرعة الأولى، مشيرا إلى أهمية الحصول على الجرعة الثانية لضمان تكوين أجسام مناعية ضد الفيروس ومتحوراته، كما ناشد المواطنين بالتوجه للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في الموعد المحدد لهم من خلال الرسالة النصية.

 

ولفت إلى توفير مختلف أنواع اللقاحات للمواطنين، لتشمل (سينوفارم، وسينوفاك، وأسترازينيكا، وموديرنا، وجونسون آند جونسون، وفايزر، وسبوتنيك)، موجها المواطنين بضرورة استمرار التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا، التي تعد حائط الصد الأولى ضد للوقاية من الإصابة بالفيروس.