السعودية تفعل اسم مصر على المنظومة الإلكترونية للعمرة.. وإعلان الضوابط الأسبوع المقبل

صرح باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، بأنه تم تفعيل مصر على المنظومة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة السعودية لموسم عمرة 1443هـ، التي يتم من خلالها توثيق عقود شركات السياحة على خدمات العمرة.

 

وقال السيسي لـ"ترافل يلا نيوز"، إن تلك الخطوة تمثل الأخيرة للمملكة العربية السعودية في تفعيل موسم العمرة رسميا مع مصر، مشيرا إلى أن ضوابط العمرة التي من المقرر أن تعلن عنها وزارة السياحة والآثار المصرية الأسبوع المقبل، ستمثل الخطوة التنفيذية وإعلان رسمي لشركات السياحة للتسويق لبرامج العمرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت شروط تأشيرة العمرة من مصر وفقا لنظام العمرة الجديد 2021، تشمل نفس الاشتراطات الخاصة بقدوم المعتمرين من الخارج إلى المملكة لأداء العمرة، وهي:

 

- المعتمرون المحصنون بجرعات لقاح كورونا المعتمد في المملكة، يتم السماح لهم بالبدء مباشرة في أداء مناسك العمرة، دون تطبيق الحجر المؤسسي "الفندقي".

 

- المعتمرون المحصنون بجرعات لقاح كورونا المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي "الفندقي" لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية، ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

 

وشددت وزارة الحج والعمرة السعودية على أنه يشترط التحصين بجرعتين لجميع القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة.