البحرين تدرج نيجيريا على قائمة الدول الحمراء لكورونا الخاصة بالسفر

أعلنت شئون الطيران المدني البحرينية أنه تقرر إدراج نيجيريا إلى قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء، إضافة إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقا، بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، بتحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء.

 

ونوهت شئون الطيران المدني أنه سيتم استمرار تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون مملكة البحرين بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك"، أنه سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها مسبقا للقادمين المسموح لهم بدخول مملكة البحرين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء، موضحة أنه سيتم أيضا الإبقاء على جميع الإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها مسبقاً للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء. وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على إجراءات الدخول لمملكة البحرين من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة healthalert.gov.bh.

 

وحسب التحديث الجديد؛ فإن القائمة الحمراء أصبحت تضم كلا من؛ جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية ناميبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، جمهورية مالاوي، جمهورية موزمبيق، جمهورية أنغولا، جمهورية زامبيا، وجمهورية نيجيريا الاتحادية.

 

يذكر أن تحديث القائمة الحمراء بإضافة الدول أو رفعها من القائمة يتم بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بدولة البحرين، وذلك وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" في الدول، وستتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .