"أبيكس": الخطوط القطرية تفوز بلقب شركة الطيران العالمية ذات تصنيف 5 نجوم لعام 2022

حازت الخطوط الجوية القطرية على تصنيف "الفئة العالمية" ولقب "شركة الطيران العالمية ذات تصنيف 5 نجوم لعام 2022"، خلال حفل توزيع جوائز أبيكس العالمية APEX/IFSA. كما حصدت الناقلة أيضا جائزتين إضافيتين هما جائزة "أفضل الأطعمة والمشروبات" وجائزة "أكثر المقاعد راحة" ضمن جوائز أبيكس لاختيارات المسافرين. وتمت الإشادة كذلك بجهود الناقلة القطرية طوال فترة انتشار جائحة "كوفيد–19"، وذلك بفضل التزامها المستمر بالابتكار والارتقاء بتجربة المسافرين إلى أعلى المستويات.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أنه تم إعلان تصنيف "الفئة العالمية"، بالتعاون مع شركة ياتيس وشركاه -Yates and Partners لاستشارات تجربة المسافرين في قطاع الطيران؛ لتقييم التميز من خلال مجموعة من المقاييس المختلفة بوصفه المعيار الأعلى "نورث ستار" الجديد لتصنيف شركات الطيران ضمن تقييم أبيكس APEX/IFSA لعام 2021.

 

وتركز هذه المقاييس على الشئون التي يهتم بها المسافرون في القرن الـ21 أكثر من غيرها، بما في ذلك السلامة والرفاه والاستدامة والخدمات الاستثنائية، ونزاهة العلامة التجارية، والراحة والرحابة، والاهتمام بالعملاء، وأهمية أنواع وأطباق الأطعمة.

 

وللحصول على "الفئة العالمية"، ينبغي لشركات الطيران الخضوع لتقييم شامل من قبل الأخصائيين في قطاع الطيران، الذين يقومون بدورهم بتقييم مختلف جوانب تجربة المسافرين على متن العديد من الرحلات وجميع الدرجات. وتم الاعتراف بالخطوط الجوية القطرية بفضل "الإدارة الأمثل للجودة والعناية بالتفاصيل، مساحاتها الرحبة، مقاعدها المتميزة، وتجارب المسافرين المبتكرة"، بالإضافة إلى "الخدمات المتميزة، وأسلوب تقديم الأطعمة الاستثنائي، والتصميم المتميز".

 

واعتمد تقييم أبيكس الرسمي لشركات الطيران، الذي يعد أول برنامج لتصنيف شركات الطيران يعتمد بشكل كامل على آراء المسافرين، على ما يقرب من مليون رحلة جوية قيمها المسافرون عبر نحو 600 شركة طيران عالمية، وذلك باستخدام مقياس الـ5 نجوم، كما أتيحت الفرصة أمام المسافرين للإدلاء بتقييمهم لعدد من فئات الجوائز مع عدم الإفصاح عن أسمائهم، بما في ذلك فئة أكثر المقاعد راحة وفئة أفضل الأطعمة والمشروبات، وذلك لتحديد شركات الطيران الفائزة بجوائز أبيكس لاختيارات المسافرين.

 

وفي هذا السياق، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إنه نظرا لالتزامنا الدؤوب بتقديم خدمات من طراز 5 نجوم لجميع مسافرينا، فإننا نفتخر بأننا من بين أوائل شركات الطيران التي حازت على تصنيف "الفئة العالمية"، بالإضافة إلى حصولنا على لقب "شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2022" ضمن تقييم أبيكس الرسمي لشركات الطيران. كما أننا نشعر بالامتنان تجاه مسافرينا الذين يقدرون التزامنا بتقديم الخدمات المثلى لهم خلال أسفارهم إلى أكثر من 140 وجهة عالمية.

 

وتابع الباكر، أنه بعد مواصلة عملياتنا خلال الفترة الأكثر تحديا في تاريخ قطاع الطيران، فإن حصولنا على هذه الجوائز يدل على حقيقة مفادها أن خدمة مسافرينا تأتي دائما في المقام الأول بالنسبة إلينا. كما أننا حافظنا على أمن وسلامة مسافرينا وتقديم منتجاتنا من فئة الـ5 نجوم التي نشتهر بها سواء من خلال كوننا شركة الطيران الرائدة التي ساعدت المسافرين على العودة إلى أوطانهم عندما كانوا في أمس الحاجة إلينا، أو من خلال تقديم تجربة السفر الأمثل لمسافرينا لقضاء إجازاتهم منذ لحظة صعودهم على متن طائراتنا.

 

وأضاف أنه في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين كي نكون شركة الطيران المفضلة لدى المسافرين الذين يتطلعون إلى اكتشاف العالم مع أفضل شركة طيران في العالم، وعبر أفضل مطار في العالم، فإن هذه الجوائز تعد بمثابة شهادة على جهودنا المبذولة بوصفنا شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها دوما.

 

ووفي سياق متصل، أوضح روسن ديميتروف، رئيس شؤون تجارب العملاء في الخطوط الجوية القطرية، أن خدمة كويزين المتطورة تعيد تعريف الشكل الذي ينبغي أن تبدو عليه تجربة تقديم الأطعمة والمشروبات للمسافرين خلال رحلاتهم، والتي ترتقي بتجربة تناول الطعام على متن الطائرة إلى مستوىً آخر، مع تقديم الوجبات التي تعنى بنوعية وجودة المكونات المستخدمة.

 

وأشار إلى أن الخطوط القطرية تتيح وجبات ونكهات تناسب جميع الأذواق والمتطلبات الغذائية بالإضافة إلى تقديم قائمة للأطعمة النباتية. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نفتخر بمستوى الراحة والرفاهية التي نتيحها لمسافرينا.

 

وأكد أنه يواصل مقعد كيو سويت الحائز على العديد من الجوائز العالمية، حصوله على جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال، إذ أنه يرتقي إلى أعلى معايير الراحة، ويمكن تحويله إلى سرير كامل الانحناء، ويتمتع بإضاءة يمكن التحكم بها، بالإضافة إلى مساحة رحبة للتخزين.

 

ومن خلال الشراكة بين أبيكس وTripIt من Concur، يتم جمع آراء المسافرين بحيادية من خلال طرف ثالث ودون الإفصاح عن أسمائهم، بهدف الاحتفاء وتسليط الضوء على النهج الأكثر ابتكارا في قطاع الطيران وتجارب المسافرين، مع التركيز على الشركات التي تقدم تجربة سفر مذهلة تتخطى كل التوقعات. وقد أثبتت الخطوط الجوية القطرية قدرتها على التكيف والمرونة وتخطّي توقعات المسافرين، في الوقت الذي يعودون فيه إلى السفر معنا للقاء الأهل والأصدقاء، والانطلاق في رحلات ترفيهية أو رحلات الأعمال مرة أخرى. 

 

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حاليا إلى أكثر من 140 وجهة عالميا. ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويُسر عندما يرغبون بذلك.

 

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2021، كما حصل مقر عمليات الناقلة القطرية، مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

 

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا "كوفيد-19" على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .