طيران ناس توقع اتفاقية مع CFM لصيانة محركات 80 طائرة إيرباص A320neo

تزامنا مع زيارة الرئيس الفرنسي، إلى السعودية، أعلنت طيران ناس، الناقل الجوي السعودي‎ ‎والطيران الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيعها اتفاقية مع شركة CFM العالمية لدعم وصيانة محركاته من طراز LEAP-1A والتي تغطي 80 طائرة إيرباص A320neo تابعة لأسطول طيران ناس، حيث تبلغ قيمة الاتفاقية 4 مليار دولار أمريكي.

 

وأوضح بيان صحفي على الحساب طيران ناس عبر موقع "تويتر" صحفي اليوم السبت، أنه حضر حفل التوقيع على الاتفاقية كبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية، إلى جانب رئيس مجلس إدارة طيران ناس عايض الجعيد، والرئيس التنفيذي للشركة بندر المهنا، إضافة إلى نائب الرئيس التنفيذي الأول للتسويق والمبيعات في شركة CFM فيليب كوتو.

 

وتعد هذه الاتفاقية اتفاقية RPFH جزءا من عروض الدعم المرنة لخدمات خدمات ما بعد البيع التي تقدمها CFM، والتي من خلالها ستضمن الشركة، خلال فترة الاتفاقية، تكاليف دعم وصيانة محركات LEAP-1A البالغ عددها 160 محركا على أساس ساعات الطيران للمحرك.

 

يقوم طيران ناس حاليا، من مقره في مدينة الرياض، بتشغيل رحلات داخلية ودولية، مزودا بأسطول حديث من 20 طائرة إيرباص A320neo تعمل بمحركات LEAP-1A الموفرة للوقود، و16 طائرة إيرباص A320ceo التي تعمل بمحركات CFM56-5B.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا، أن محركات LEAP-1A في أسطول الشركة حققت نجاحا ملحوظا، فهي تتمتع بموثوقية بأداء وكفاءة تشغيلية متميزة، ويسعدنا تعزيز علاقتنا الفريدة مع شركة CFM.

 

وأضاف المهنا، أن أسطول طيران ناس من طراز A320neo يعكس المتانة التشغيلية للشركة لطيران ناس وثقة المصنعين العالميين بها من جهة، ومن جهة أخرى التزامها الدائم بالارتقاء بتجربة الركاب المسافرين من خلال الاستثمار في تحديث الأسطول والخدمات وشبكة الرحلات على حد سواء، وذلك على الرغم من الظروف والتحديات غير المتوقعة نتيجةالناتجة من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وبدوره قال فيليب كوتو، نائب الرئيس التنفيذي الأول للتسويق والمبيعات في شركة CFM، تعليقا على الاتفاقية، أنه تربطنا مع طيران ناس علاقة شراكة عريقة وقيمة بالنسبة لنا، إنه لشرف لنا أن نطور هذه الشراكة، ونحن واثقون من أن خدمات ما بعد البيع في CFM ستساهم في تحقيق مزيد من النمو لعملائنا، الآن وفي المستقبل.

 

الجدير بالذكر أن محرك LEAP-1A المتطور من CFM، وضع معايير صناعية جديدة لكفاءة استهلاك الوقود مما أسهم في زيادة العائد على استخدام الأصول، من خلال تسجيل أكثر من 9 ملايين ساعة طيران للمحرك في التشغيل التجاري؛ ويتميز في توفيره استهلاكا أقل للوقود بنسبة تزيد عن 15%، وانبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون، إضافة إلى الضوضاء الخفيفة مقارنة بأفضل محركات CFM56.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الحساب الرسمي لطيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .