الخطوط السعودية: صالة الفرسان بجدة تحصل على جائزة APEX للسلامة

حصلت صالة "الفرسان" الدولية الجديدة من الخطوط السعودية على أول تصنيف عالمي من منظمة "APEX" وشركة ""SimpliFlying في مجال الأمان الصحي والسلامة، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح الصالة رسميا في مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة برعاية المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

 

وأوضح بيان صحفي على الموقع الرسمي للخطوط السعودية، أنه تم الإعلان عن الجائزة من قبل منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران "APEX"، في مؤتمر أقيم في مدينة لونج بيتش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بحضور كبار التنفيذيين في قطاع النقل الجوي من مختلف أنحاء العالم، وتسلم الجائزة سعادة الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي.

 

كما حصدت الخطوط السعودية على عدة جوائز أخرى خلال المؤتمر، وأبرزها تصنيف "الفئة العالمية" "World Class"، وتجديد تصنيفها ضمن فئة الـ5 نجوم والفئة الماسية في الأمان الصحي والسلامة.

 

وأصبحت صالة الفرسان الدولية الجديدة في مطار الملك عبدالعزيز الجديد أول صالة في العالم يتم اعتمادها من APEX كونها تفي وترتقي إلى معايير الجائزة، حيث تتطلب هذه الجائزة الالتزام بـ60 معيارا يشمل 8 فئات منها سلامة الأغذية، وتجربة الصالة، المرافق التابعة لها، الاختبار والتتبع، والاستمتاع بوسائل الراحة بدون تلامس.

 

ويهدف التقييم والتدقيق للصالة وملحقاتها إلى تعزيز التجربة الفردية والشخصية للضيوف وتوفير قيمة إضافية إلى رحلات السفر الحالية من خلال تحفيز وتشجيع شركات الطيران لاعتماد أحدث التقنيات وتقديم خدمات استثنائية تتجاوز الأساليب والممارسات المعتادة. وقد تم إطلاق برنامج APEX لشركات الطيران الأكثر أمانا صحيا المدعوم من SIMPLIFLYING قبل أكثر من عام، وذلك استجابة لمخاوف الركاب بشأن أمان مقصورة الطائرات والتزامها بمعايير الصحة والسلامة.

 

وفي هذا الصدد، أوضح الكابتن إبراهيم الكشي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي: أن توفير تجربة عالمية المستوى يعني أكثر من مجرد تقديم خدمات لا مثيل لها من الراحة والرفاهية، فقد حصلت الخطوط السعودية على تصنيف WORLD CLASS من APEX كأفضل شركات الطيران في توفير أفضل مستويات الخدمة. والآن ومن خلال صالة الفرسان الدولية الجديدة في جدة التي حصلت على معيار السلامة الصحية APEX المدعوم من SimpliFlying، يمكننا أن نثبت لضيوفنا أننا لا نقدم أي تنازلات عندما يتعلق الأمر بصحتهم ورفاهيتهم، سواء في الجو أو على الأرض.

 

من جهته، صرح شاشانك نيغام، الرئيس التنفيذي لشركة SimpliFlying: أنه شركات الطيران ستكون مستقبلا بحاجة لأن تضع في اعتبارها 3 عوامل أساسية؛ هي السلامة، الاستدامة، والتعقيم، والتي أصبحت أكثر أهمية اليوم مع جائحة كورونا التي باتت مصدر قلقٍ دائم للركاب، وليس من المتوقع زوالها قريبا.

 

 وأضاف نيغام، أنه بعد النجاح الذي تحقق في مراجعة شركات الطيران بجميع أنحاء العالم، أطلقنا الآن معيار APEX للصحة والسلامة الخاص بصالات خطوط الطيران، والمدعوم من "SimpliFlying"، وذلك باعتبار أن الصالة جزء من مرافق شركات الطيران، بالإضافة إلى كونها المكان الذي يختلط فيه الركاب من مختلف الجهات، خاصة أثناء رحلات العبور "الترانزيت".

 

وأفاد أنه نتيجة لذلك، من المهم لشركات الطيران أن تثبت أنها توفر الصحة والسلامة وراحة البال للركاب طوال الرحلة. ومن خلال هذه الجائزة الجديدة، أثبتت الخطوط السعودية ريادتها في المنطقة، ونحن نتطلع قدما لمراجعة المزيد من صالات شركات الطيران خلال الأشهر المقبلة.

 

من جهته، صرح الدكتور جو ليدر، الرئيس التنفيذي لرابطة APEX ، قائلا أنه بعد صعود السعودية السريع إلى الفئة العالمية بشهادة APEX، يؤكد على ما يمكن تحقيقه عند التركيز على أهم القيم التي يبحث عنها العملاء. وأكد أنه بحصول خدماتها على الفئة الماسية في مجالي الصحة والسلامة، تمكنت الخطوط السعودية من رفع مستوى الابتكار وخلق تجربة رائعة لمسافريها بوتيرة سريعة.

 

وتعتبر صالة الفرسان جدة الجديدة هي أكبر صالة لتحالف سكاي تيم في العالم، وهي أقرب ما تكون إلى فندق فاخر من فئة الـ5 نجوم، أكثر من مجرد صالة تقليدية، ويمكنها استيعاب 10 آلاف ضيف خلال اليوم وتشمل الميزات التي تقدمها "ركن الشوكولاتة"، المقهى السعودي، ركن التمر، إلى جانب الجدار الفني.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر الخطوط الجوية السعودية الموقع الرسمي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية تدشن أحدث صالات الفرسان في مطار الملك عبد العزيز بجدة