رفع الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالفنادق في مصر.. والتطبيق أول مايو 2022

الزيادة تطبق على جميع مستويات الفنادق.. 50 دولارا للفرد في الليلة في فنادق الـ5 نجوم

 

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماع الأسبوعي اليوم، قرار اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في اجتماعها السابع المنعقد في 16 نوفمبر الجاري، الخاص بتحديد حد أدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية المصرية، وذلك بعد رفع قيمته.

 

وأفاد بيان مجلس الوزراء بأنه تقرر أن يكون الحد الأدنى لإقامة الفرد في الليلة كما يلي:

- فنادق الـ 5 نجوم: 50 دولارا

- فنادق الـ 4 نجوم: 40 دولارا

- فنادق الـ 3 نجوم: 30 دولارا

- فنادق النجمتين: 20 دولارا

- الفنادق نجمة واحدة: 10 دولارات

 

وأضاف مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق القرار اعتبارا من أول مايو 2022، فيما عدا محافظات الأقصر وأسوان والوادي الجديد، ومدن طابا ونويبع حيث يتم التطبيق بها اعتبارا من 1 نوفمبر 2022.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار قررت تحديد أدنى لأسعار الإقامة بالفنادق في مصر، والذي تم تطبيقه في 1 نوفمبر الجاري، في إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وبمستوى جودة الخدمات المقدمة به.

 

وكان الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأي من أنواعها) للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخمس نجوم 40 دولار أمريكي أو ما يعادلها، و28 دولار أمريكي أو ما يعادلها في الفنادق الأربع نجوم.

 

ويأتي تطبيق هذا القرار بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم المنشآت الفندقية وفقا لمعايير التصنيف الجديدة "HC" Hospitality Criteria، والتي تم وضعها بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية بهدف الوصول بتصنيف الفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم.