تونس تطلق موسم العمرة 2021 .. تعرف على الشروط

وقع الدكتــور إبراهـــيم الشائبي وزير الشئون الدينية في تونس، ومحمد المعز بلحسين وزير السياحة، بمقر وزارة الشئون الدينية الوثيقة التوجيهية المتعلقة بتنظيم شروط العمرة، إيذانا بانطلاق موسم العمرة 2021.

 

وأكدت وزارة الشئون الدينية التونسية، على أهمية العمرة في أبعادها المختلفة الدينية والروحية والاقتصادية والاجتماعية حيث ينتظر انطلاقها الكثير من التونسيين بشوق بعد طول توقفها بسبب الظروف الصحية العالمية.

 

ودعت الوزارة إلى ضرورة التزام المعتمرين ووكلاء الأسفار بإمضاء العقد الذي ينظم التعامل بين الطرفين، وأوصت ضيوف الرحمن بأن يكونوا أفضل سفراء لتونس في البقاع المقدسة.

 

ومن جهته، أثنى وزير السياحة على إحكام التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة في تنظيم هذا المنسك، معتبرا أن انطلاق موسم العمرة فرصة لتحسين وضعية العديد من وكالات الأسفار التي تضررت من توقفها جراء الوباء.

 

وفقا لصفحة وزارة الشئون الدينية على موقع "فيس بوك"، فإنه يمكن تحميل عقد العمرة من الرابط التالي http://www.affaires-religieuses.gov.tn/.../contrat-omra.pdf، والذي يشمل التزامات الطرفين وهما المعتمر وشركة "الأسفار" العمرة.

 

وتشمل التزامات شركة العمرة بالعقد توضيح اسم شركة الطيران، ومطار الذهاب، ورقم الرحلة وتاريخها، ونفس الوضع ينطبق على رحلة العودة وموعدها واسم مطار العودة، بالإضافة إلى معلومات السكن في مكة ومنها اسم الفندق والمنطقة وتصنيفه والمسافة بالنسبة للمسجد الحرام بالمتر، وعدد المعتمرين بالغرفة وتاريخ وساعة الدحول وساعة المغادرة، والأكل للـ3 وجبات فطور، غداء، وعشاء، ونفس الشروط تطبق على السكن في المدينة المنورة.

 

وتؤكد الوثيقة على ضروة الحرص على القيام بكل التدابير المتعلقة بالتأشيرة والدخول إلى السعودية، مع ضرورة احترام مواعيد السفر ذهابا وإيابا، توفير عقد تأميني على السفر لكل معتمر. وتوفير شارة قابلة للتعليق تحمل اسم المعتمر واسم المتعهد السعودي، وعدد ترخيصه وأرقام هواتف وكال الأسفار، اسم ورئيس المجموعة ورقم هاتفه، ومكان الإقامة بمكة واسم ورقم هاتف مؤسسة التأمين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب وزارة الشئون الدينية facebook، اضغط هنا .