البحرين: إعادة العمل بقائمة السفر الحمراء الخاصة بكورونا وإدراج 6 دول

أعلنت شئون الطيران المدني في البحرين، أنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، أنه تقرر إعادة تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء بإدراج 6 دول على القائمة وهي:

- جمهورية جنوب أفريقيا

 

- جمهورية ناميبيا

 

- جمهورية بوتسوانا

 

- جمهورية زيمبابوي

 

- مملكة ليسوتو

 

- مملكة إسواتيني

 

وفقا لمنشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك"، نوهت شئون الطيران المدني بأنه سيتم تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون مملكة البحرين بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين، وذلك وفقا للإجراءات المقررة لهذه الحالات، كما سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها مسبقاً للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.

 

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على إجراءات الدخول لمملكة البحرين من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh .

 

يذكر أن تحديث القائمة الحمراء بإضافة الدول أو رفعها من القائمة يتم بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، ويتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري.

 

جدير بالذكر أن شئون الطيران المدني في مملكة البحرين أعلنت أنه سيتم تحديث إجراءات الدخول للمملكة عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر 2021.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لوزراة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك"، أنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19" وموافقة اللجنة التنسيقية، قررت شئون الطيران في المملكة مايلي:

 

1- إلغاء نظام قائمة الدول الحمراء.

 

 

 

2- تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين غير المطعمين القادمين إلى مملكة البحرين في أماكن السكن أو الإقامة، مع إلغاء إلزامية الحجر الصحي الاحترازي في الأماكن المرخصة.

 

للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة في مملكة البحرين عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .