السعودية تلغي شرط الحجر 14 يوما خارجها للقادمين من 6 دول بينها مصر بدءا من 1 ديسمبر

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتا من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

 

وأوضح المصدر في بيان منشور على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، أنه بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

 

فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية: إندونيسيا، باكستان ، البرازيل ، فيتنام ، مصر ، والهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك اعتبارا من الساعة 1 من صباح يوم الأربعاء 26 ربيع ثاني 1443 هـ، الموافق 1 ديسمبر 2021م ، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي "الفندقي" عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

 

وأكد المصدر على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة. وأوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودية عبر موقع " تويتر"، اضغط هنا .