إشغالات فنادق الأقصر 100% لأول مرة منذ 2010 مع افتتاح طريق الكباش

كشف محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الإشغالات كاملة في فنادق الأقصر سواء العائمة "النايل كروز" أو الثابتة، حيث سجلت نسبة 100% لأول مرة منذ عام 2010، وذلك بسبب انطلاق فعاليات الحدث العالمي لافتتاح طريق الكباش "طريق المواكب الكبرى" المقرر مساء اليوم.

 

وقال عثمان في تصريحات خاصة لـ"ترافل يلا نيوز"، إن هناك ارتفاع كبير في الطلب على الحجوزات خلال الفترة المقبلة بعد افتتاح طريق الكباش، وظهور الأقصر في ثوبها الجديد بعد انطلاق حملة الترويج العالمية لها، مشيرا إلى توافد جنسيات جديدة مثل دول شرق أوروبا، ورومانيا، فضلا عن فئة من السائحين ذات إنفاق مرتفع، ومنها الروسي الذي أصبح برنامج رحلته إلى مصر يتضمن الإقامة في فنادق الغردقة والأقصر أيضا وليس مجرد رحلة اليوم الواحد كما كان من قبل.

 

وأوضح عثمان أن ارتفاع الطلب على الأقصر خلال الفترة المقبلة يشير إلى تغير قرار سفر السائحين من وجهات أخرى، وهو ما يبشر باستمرار معدلات الإقبال السياحي المرتفع طوال موسم الشتاء.

 

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن عدد الفنادق العائمة العاملة حاليا نحو 75 مركبا، ومن المتوقع أن يصل عددها إلى 100 فندق عائم بنهاية ديسمبر المقبل، والسبب في ذلك أن العديد من الفنادق كانت تحتاج إلى صيانة وتطوير بعد حالة الركود التي أصابت القطاع لنحو عام ونصف.

 

وصرح عثمان بأن متوسط إنفاق السائح يوميا ارتفع بنحو 20% مقارنة ببداية الموسم السياحي الشتوي، والسبب في ذلك زيادة أسعار الإقامة التي تمثل نصيب كبير من إنفاق السائح مع ارتفاع الطلب، لافتا إلى هذا ساهم في تجاوز الحد الأدنى لأسعار الإقامة في الفنادق المحددة في قرار وزير السياحة والآثار وتم تطبيقها بداية نوفمبر الجاري.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد البث المباشر لحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر يوم 25 نوفمبر

"تسويق السياحة الثقافية": عرض فعاليات حفل افتتاح طريق الكباش على شاشات بفنادق الأقصر