تعرف على التطبيق الإلكتروني لتحديد أماكن محطات البنزين والغاز الطبيعي في مصر

أطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية تطبيقها الإلكتروني "Mop Stations" للتعريف بمواقع وأماكن محطات تموين السيارات بمختلف أنواع الوقود على جميع أجهزة الهواتف الذكية، ليشمل أجهزة الآيفون من خلال تحميله على الرابط التالي:

https://apps.apple.com/eg/app/mop-stations/id1554626236

 

وكانت الوزارة قد قامت بتفعيل هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد منذ فبراير الماضي على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details

 

ويتيح التطبيق لمستخدميه تحديد مواقع أقرب المحطات المقدمة التي تقدم الخدمة المطلوبة، وذلك من خلال اختيار نوع الوقود الذي يرغب قائد المركبة في استخدامه، سواء الغاز الطبيعي، أو البنزين بأنواعه الثلاثة "80، 92، 95"، والسولار، والشحن الكهربائي، ومن ثم يقوم التطبيق بتحديد مواقع أقرب المحطات من مكان المستخدم.

 

يأتي ذلك بعد أن تم تطوير التطبيق خلال الفترة الأخيرة ليشمل جميع المحطات التي تقدم مختلف أنواع الوقود المطروحة لقائدي المركبات بالسوق المحلي، وخدمات السيارات من صيانة وزيوت وغيرها.

 

ويتميز التطبيق بإدخال تحديثات مستمرة بمواقع المحطات الجديدة والتي دخلت الخدمة حديثا، لمواكبة التطور والتنامي المستمر في أعداد المحطات، خاصة محطات التموين بالغاز الطبيعي، التي تعمل الوزارة على تنفيذ خطة عاجلة لنشرها بالعديد من المواقع على مستوى الجمهورية، حتى وصلت إلى ما يقرب من 400 محطة حاليا لتلبية الطلب على تلك الخدمة.

 

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال فيديو على قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، وأيضا عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، خطوات استخدام التطبيق.

 

اقرأ أيضا:

أسعار البنزين الجديدة بأنواعه 95 و92 و80 ترتفع 25 قرشا خلال الربع الأخير من 2021