بدء تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك

بدأ، اليوم الأربعاء، تفعيل تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك، التي ستحل محل نظام دفع التذاكر يدويا، وذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل في المناطق الأثرية والمتاحف.

 

وقال الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، إن تشغيل المرحلة الأولى من منظومة التذاكر تمكن السائحين من الحصول على تذاكر دخول هذه المعابد إلكترونيا، وسداد قيمتها باستخدام كروت الائتمان، ويتم قرائتها باستخدام قارئ يدوي، وأشار إلى استكمال المنظومة الإلكترونية وتركيب وتشغيل البوابات الإلكترونية بالمعابد فور الانتهاء من فعاليات احتفالية الأقصر، المقرر إقامتها غدا الخميس.

 

وأضاف أنه من المقرر متابعة اعمال مشروع التحول الإلكتروني في منطقة البر الغربي، التي تأتي ضمن مشروع الوزارة لتطوير خدمات الزائرين في أكثر من 30 موقعا أثريا ومتحفا على مستوى الجمهورية، ومنها استخدام التذاكر الإلكترونية بدلا من الورقية وتركيب بوابات إلكترونية.

 

يذكر أنه قد تم تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في كل من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والمتحف المصري بالتحرير، ومنطقة الأهرامات.