بريطانيا توافق على استقبال المسافرين الحاصلين على لقاحات صينية وهندية ضد كورونا

وافقت المملكة المتحدة على استقبال مسافرين حاصلين على لقاحات كورونا التي تنتجها الصين والهند، ما يمهد الطريق أمام السائحين والطلاب الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل بهذه اللقاحات لدخول البلاد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وذكر إشعار صادر عن وزارة النقل ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في بريطانيا، اليوم الإثنين، أن لقاحات شركة سينوفاك بيوتك الصينية، وشركة سينوفارم الصينية المملوكة للدولة، وشركة بهارات بيوتك الهندية، انضمت إلى القائمة التي تمنح على أساسها المملكة المتحدة الموافقة على الدخول حال إثبات التطعيم الكامل.

 

وبذلك سوف تعترف المملكة المتحدة الآن بجميع اللقاحات الـ7 التي تلقت موافقة استخدام الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك لقاح "كوفاكسين" الهندي، الذي حصل على موافقة المنظمة في أوائل نوفمبر الجاري.

 

وسارت المملكة المتحدة على خطى أستراليا، التي وسعت أكتوبر الماضي عدد اللقاحات التي تعترف بها، والولايات المتحدة التي قالت إنها سوف تقبل شهادات التطعيم بجميع اللقاحات التي وافقت عليها منظمة الصحة العالمية عندما فتحت حدودها أمام المسافرين الأجانب هذا الشهر.

 

ومن شأن قرار المملكة المتحدة أن يسمح لعشرات الآلاف من الطلاب الصينيين الذين حصلوا على لقاحات محلية الصنع، بالذهاب للدراسة هناك.

 

وتلقت الجامعات في بريطانيا، أعدادا قياسية من الطلبات للالتحاق بها من المواطنين الصينيين، وفقا لتقرير في أكتوبر، الصادر عن "خدمة قبول الجامعات والكليات" في بريطانيا.

 

يشار إلى أن لقاحات سينوفاك وسينوفارم، هي الأكثر استخداما في الصين، والتي أعطت اللقاحات لأكثر من 80% من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.