الولايات المتحدة تسجل أكبر عدد لركاب الطائرات منذ تفشي كورونا.. 2.24 مليون مسافر في يوم

أعلنت إدارة أمن النقل الأمريكية، فحص 2.24 مليون مسافر على الخطوط الجوية يوم الجمعة الماضي، وهو أكبر عدد من الركاب منذ بدء جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وقالت المتحدثة باسم إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)، ليزا فاربستين، عبر "تويتر"، إن ذلك يمثل أعلى معدل للسفر منذ مارس عام 2020، عندما تفشى فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما أدى إلى توقف السفر والأعمال.

 

في وقت سابق من الأسبوع، قالت إدارة أمن النقل الأمريكية، إنها كانت تتوقع فحص نحو 20 مليون مسافر جوا خلال فترة السفر المزدحمة في عيد الشكر (من 19 إلى 28 نوفمبر)، وقد تكون الأعداد المتوقعة قريبة من مستويات ما قبل الوباء.

 

وتوقعت شركات الطيران الأمريكية الكبرى، زيادة طفيفة في السفر الجوي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ذكرت شركة دلتا إيرلاينز (DAL.N)، أنها تتوقع أن تصل إلى 5.6 مليون مسافر من الجمعة الماضي حتى 30 نوفمبر، أي ما يقرب من 300% مقارنة بـ2.2 مليون مسافر في دلتا عام 2020 لهذه الفترة، لكن لا يزال أقل من 6.3 مليون مسافر خلال نفس الفترة من عام 2019.

 

وأضافت شركة يونايتد إيرلاينز (UAL.O)، أنها تتوقع أكثر من 4.5 مليون مسافر خلال فترة سفر عيد الشكر، نحو 88% من مستوى عام 2019.