انتعاش السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان.. الأسباني والألماني والأمريكي واللاتيني في الصدارة

معتز صدقي: الحجوزات قوية حتى مارس المقبل.. وتحرك ملحوظ من السوق السعودي أونلاين على الفنادق العائمة

بعض البرامج تضم ليالي في النايل كروز بالفنادق التاريخية

وتوقعات بمضاعفة الإقبال بعد افتتاح طريق الكباش بالأقصر

 

أكد معتز صدقي مدير عام شركة ترافكو هوليدايز، أن هناك انتعاشا في الطلب على السياحة الثقافية وخاصة على رحلات "النايل كروز" في الأقصر وأسوان، مضيفا أنه بدأ الاتجاه بشكل ملحوظ على حجوزات الفنادق التاريخية إلى جانب العائمة، بحيث يشمل برنامج الإقامة ليالي إضافية على الرحلة النيلية في أحد هذه الفنادق وهي ونتر بالاس الأقصر، وأولد كتاراكت أسوان، مشيرا إلى أن هذه الحجوزات ممتدة حتى مارس المقبل.

 

وقال صدقي في تصريح لـ "ترافل يلا نيوز"، إن أبرز الجنسيات الوافدة على المدينتين هي الألماني، والأمريكي، والبرازيلي والأرجنتيني، وأضاف أن هناك تحركا ملحوظا من السوق السعودي، وخاصة من الفئات العمرية الشابة على الفنادق العائمة "النايل كروز" من خلال الحجوزات أونلاين، مشيرا إلى أن هذه الحجوزات على رحلات الطيران المنتظمة، وبعض البرامج تتضمن زيارة القاهرة إلى جانب الأقصر وأسوان، مؤكدا أن أسعار الإقامة الجديدة تطبق بكل حسم واهتمام من رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار.

 

وتوقع صدقي مضاعفة أعداد السائحين الحالية بنهاية نوفمبر الجاري، خاصة لزيارة طريق الكباش بعد افتتاحه، من مختلف الجنسيات، لافتا إلى وجود حجوزات من روسيا، وبدأ من العام الماضي من شرق أوروبا خاصة بلغاريا وسلوفينيا.

 

وعن أبرز الجنسيات التي تتوافد حاليا، في أسوان أوضح صدقي أن الأسباني جيد جدا من خلال الطيران الشارتر، إلى جانب اللاتيني خاصة البرازيلي، فضلا عن تواجد الفرنسي الذي يأتي من خلال الطيران إلى القاهرة ثم الأقصر وأسوان، أما الألماني قليل نسبيا وتكون ضمن برنامج رحلات قادمة من الغردقة، مشيرا إلى نوفمبر أفضل من أكتوبر في إقبال السائحين.

 

وتابع أن هناك إقبال سياحي قوي مرتقب من السوق البريطاني، لافتا إلى أن الأمريكي يمثل نسبة 10% من إجمالي الجنسيات المتواجدة بالمدينتين، كاشفا أنه بداية من فبراير المقبل سيكون هناك توافد من السوق الإيطالي.