شركة ديزني البحرية تشترط تطعيم الركاب فوق 5 سنوات ضد كورونا بدءا من يناير 2022

أعلنت شركة "Disney Cruise Line"، أنه يجب تطعيم جميع الركاب الذين تتجاوز أعمارهم 5 سنوات ضد كورونا، بدءا من يناير القادم، وذلك وفقا لما جاء في "CNN" بالعربية.

 

وذكرت في بيان: "بينما نبحر مرة أخرى، تمثل صحة وسلامة ضيوفنا وأعضاء فريق العمل أولوية قصوى، يظل تركيزنا على تشغيل سفننا بطريقة مسؤولة، والاستمرار في خلق السحر للجميع الزوار على متنها"، وأوضحت أن هذا القرار سيكون قيد التنفيذ في 13 يناير 2022.

 

ويجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، إظهار دليل على اختبار سلبي بين 3 أيام و24 ساعة قبل المغادرة، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاما إكمال متطلبات الاختبار للصعود على متن السفن الشراعية قبل 13 يناير القادم.

 

ويتماشى هذا الإعلان مع سياسة الشركة التي تنص على أنه يجب تطعيم جميع الضيوف المؤهلين لتلقي اللقاح ضد كورونا قبل الصعود على متن الرحلة.

 

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في أواخر أكتوبر بتوزيع جرعات من لقاح فايزر- بيونتيك على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاما، التي حظيت بتأييد مركز السيطرة على الأمراض.

 

وقال البيان إن خط الرحلات البحرية يقبل التطعيم من شركات فايزر، ومودرنا، وجونسون آند جونسون، وأسترازينيكا، وسينوفارم، وسينوفاك، وكوفيشيلد، ونوفافاكس.

 

وتعمل صناعة الرحلات البحرية على التعافي من جائحة كورونا، وخطت خطوات واسعة لتوفير السفر الآمن للركاب من خلال تفويضات اللقاحات وبروتوكولات الأمان الإضافية، ومع ذلك تم الإبلاغ عن بعض الحالات.

 

وقالت "Disney Cruise Line" نقلا عن توجيهات مركز السيطرة على الأمراض والخبراء الطبيين: " نستأنف الإبحار في نهج تدريجي مرحلي يؤكد على طبقات متعددة من تدابير الصحة والسلامة".

 

وتلقى نحو 1.9 مليون طفل دون سن 12 عاما جرعتهم الأولى من اللقاح، وفقا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية.