مصر للطيران توقع 5 عقود مع شركات دولية ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2021

في إطار مشاركة شركة مصر للطيران في فعاليات معرض دبي للطيران "Dubai Airshow 2021"، أبرمت الشركة مجموعة هامة من التعاقدات، كان أبرزها شركتي "ODEON Tours" الروسية، وطيران الجزيرة الكويتية، وذلك في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني بتوسعة قاعدة عملاء الشركات والهيئات التابعة لها.

وخلال اليوم الأول، وقعت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وأكاديمية مصر للطيران للتدريب عقدين جديدين مع كلا من، شركة "ODEON Tours"، إحدى أكبر الشركات الروسية في مجال تنظيم رحلات السفر والسياحة، والثاني مع شركة "مزايا" الليبية للاستشارات والتدريب وعلوم الطيران، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وباسم عبد الكريم مساعد الوزير للعلاقات الدولية والإعلام، والدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني. 

وذلك لتقديم الخدمة الأرضية  للرحلات التي تنظمها الشركة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة، بهدف رفع عدد عملاء شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالمطارات المصرية إلى 144 عميلا، والتوسع والانتشار داخل السوق الليبي، وتدريب أطقم الطيارين على طرازات الإيرباص "A320" و"A330"، وكذلك تدريب أطقم الضيافة الجوية على دورات تدريبية متعددة مثل إجراءات السلامة والطوارئ "SEP" ودورات أمن الطيران "AVSEC" والبضائع الخطرة "DGR".

وخلال فعاليات اليوم الثاني، شهد الطيار منتصر مناع، والطيار عمرو أبو العينين، توقيع عقد آخر بين شركة مصر للطيران وشركة "OEMServices"، بهدف التعاون في مجال توفير وحدات قطع الغيار المختلفة لأسطول مصر للطيران، على أن تشرف شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية على تنفيذ العقد الذي يمتد لعدة سنوات. 

كما وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، عقدا مع شركة طيران الجزيرة الكويتية، لتقديم خدمات الصيانة اليومية لرحلات طيران الجزيرة في 6 مطارات مصرية، ويتضمن العقد قيام مصر للطيران تقديم خدمات الصيانة اليومية لطائرات شركة الجزيرة الكويتية بمطارات القاهرة، برج العرب، شرم الشيخ، الأقصر، أسيوط، وسوهاج.

وجدير بالذكر أن عدد عملاء شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، يبلغ أكثر من 150 عميلا، من شركات الطيران العربية والإفريقية والأوروبية، وتقدم لهم الشركات مختلف خدمات صيانة وعمرة الطائرات والمحركات وأجزاء ووحدات الطائرات.

 

كما أضافت الشركة لمشاركتها المتميزة بجناحها ضمن فعاليات المعرض، عقدين جديدين لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية مع شركة "تايجر" لخدمات الطيران، وكيلا عن شركتي "Danish Air" الدنماركية، وشركة "IFly" الروسية، لتقديم الخدمة الأرضية لرحلات الشركتين بمطاري شرم الشيخ والغردقة، ليصل عدد عملاء الشركة بالمطارات المصرية إلى 146 عميلا، وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران الدولي.

 

يذكر أن شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية تستحوذ على 76% من سوق الخدمة الأرضية بالمطارات المصرية، وتسعى حاليا إلى التوسع وفتح أسواق جديدة خارج الحدود المصرية، في ظل إمكانياتها من أيدي عاملة مدربة تصل إلى 5500 مهندس، فني، وأسطول معدات يتجاوز 1300 معدة قادرة على خدمة جميع طرازات الطائرات.