مجموعة "السعودية" توقع 6 اتفاقيات مع كبريات الشركات العالمية في معرض دبي للطيران 2021

اختتمت مجموعة "السعودية" بنجاح كبير اليوم الأول من مشاركتها في معرض دبي للطيران، حيث تم أمس الأحد توقيع 6 اتفاقيات بين مجموعة "السعودية" وشركاتها من جهة، وعدد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة، وشملت اتفاقية بين أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وشركة إيرباص لتدريب أطقم مقصورة القيادة، وأعمال الصيانة والإدارة، واتفاقية بين الخطوط السعودية وشركة إيرباص كذلك متعلقة بمبادرات الاستدامة.

 

وأوضح بيان صحفي للشركة على الموقع الرسمي للخطوط السعودية، أن الحدث تضمن توقيع اتفاقية بين طيران أديل، وجنرال إلكتريك للطيران، لصيانة محركات CFM56-5B التي تشغل 11 طائرة من أسطول طائراتها. ووقعت شركة السعودية لصناعة وهندسة الطيران 3 اتفاقية لتكون بمقتضاها مركزا عالميا معتمدا للصيانة، مع كل من شركة هانيويل، وشركة ثاليس وشركة ليوناردو.

 

وانطلق معرض دبي للطيران 2021، أمس الأحد، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء، حاكم دبي، وسيستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، بحضور أكثر من 1200 شركة عارضة من 148 دولة.

 

ونظمت المجموعة خلال اليوم الأول من المعرض مؤتمرا صحفيا تحدث فيه الكابتن فهد سندي، الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لصناعة وهندسة الطيران، وحضره أبرز وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حيث كشف خلاله الكابتين سندي عن توقيع هذه الاتفاقيات المهمة التي ستسهم في نقل التقنية والخبرات وتوطين المعرفة في المملكة في مجالات تشمل الصيانة والإصلاح.

 

الجدير بالذكر أن مشاركة مجموعة "السعودية" في هذا الحدث ستستمر إلى نهايته، حيث تهدف المجموعة من هذه المشاركة إلى إبراز نجاحاتها وإسهاماتها في الارتقاء بقطاع الطيران في المملكة والمنطقة.

 للاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للخطوط السعودية، اضغط هنا .