منظمو الرحلات الألمان: مصر تتصدر المقاصد السياحية بألمانيا وندرس زيادة رحلات شرم الشيخ

أكد منظمو الرحلات الألمان أن هناك تحسنا ملحوظا في حجم الطلب على المقصد السياحي المصري، وأن مصر تتصدر المقاصد السياحية بالسوق الألماني في الوضع الراهن، وأشاروا إلى أنهم يدرسون زيادة الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ، معربين عن سعادتهم باستمرار التعاون البناء والمثمر مع  المكتب السياحي المصري ببرلين.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي شارك فيه عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عبر خاصية "زوم"، والذي عقد بمقر السفارة المصرية ببرلين مع أهم منظمي الرحلات ومتخذي القرار السياحي بالسوق الألماني، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق السياحية المختلفة.

 

حضر الاجتماع السفير خالد جلال سفير مصر في برلين، ومحمد فرج الملحق السياحي بمكتب الهيئة في برلين، ونوربرت فيبش رئيس اتحاد الشركات الألمانية DRV.

 

ويعتبر هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات التي يجريها المكتب السياحى المصري في برلين مع متخذي القرار السياحي بالسوق الألماني ومنظمي الرحلات، للوقوف على آخر المستجدات والخطط التي تم وضعها لدفع الحركة السياحية إلى المقصد المصري، وكذلك دراسة ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة القادمة استعدادا للموسم السياحي الشتوي.

 

ومن جانبه، استعرض رئيس هيئة التنشيط المميزات والمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي تجعله في مصاف الدول السياحية، كما تطرق استعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بالقطاع وكذلك السائحين خلال زيارتهم للمقصد السياحي المصري.

 

كما تم الإشارة إلى التسهيلات والتحفيزات التشجيعية التي تقدمها الحكومة المصرية لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وتشجيع منظمي الرحلات السياحية الكبرى على تنظيم المزيد من الرحلات إلى المقصد السياحي المصري.

 

وفى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار اللقاءات بشكل دوري لدراسة ما يتطلبة السوق في المرحلة القادمة، لزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.