مطار فرانكفورت بألمانيا يخدم نحو 3.4 مليون مسافر خلال أكتوبر الماضي

شهد مطار فرانكفورت غرب ألمانيا، رقما قياسيا في عدد المسافرين، خلال أكتوبر الماضي، ليكون بذلك هو الشهر الأقوى منذ أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وأعلنت شركة "فرابورت" المسؤولة عن تشغيل المطار، اليوم الخميس، أن المطار، الذي يعد أكبر مطارات ألمانيا، تعامل الشهر الماضي مع نحو 3.4 مليون مسافر، وزاد عدد المسافرين بذلك بنحو 30 ألف مسافر عما تم رصده في موسم الذروة بفصل الصيف في أغسطس الماضي.

 

وأضافت الشركة المشغلة للمطار: ولكن، على الرغم من ذلك، يظل هذا العدد أقل مما كان عليه في أكتوبر عام 2019، بنسبة 47.2%، أي قبل بدء أزمة كورونا، وتابعت أن أعمال الشحن الجوي واصلت أيضا حالة التعافي، وذلك بتسجيل شحن 196 ألفا و37 طنا، وأوضحت أن هذا العدد يزيد على ما تم تسجيله في أكتوبر من العام الماضي بنسبة 9.7%.

 

وبعد فتح الولايات المتحدة الباب للمسافرين من أوروبا قبل أيام قليلة، أعلن رئيس شركة "فرابورت"، شتفان شولته، أنه يتوقع أن يبلغ عدد المسافرين بمطار فرانكفورت 25 مليون مسافر هذا العام.

 

يذكر أن عدد المسافرين بالمطار انخفض بقوة إلى أقل من 19 مليون مسافر في عام 2020، بعد أن سجل رقما قياسيا في عام 2019 بتجاوز عدد المسافرين به لأكثر من 70 مليون مسافر. وأشار "شولته" إلى أنه من الممكن تحقيق هذا المستوى القياسي مجددا في عام 2025 على أقرب تقدير.