الخطوط القطرية تستضيف الاجتماع السنوى الـ54 للاتحاد العربى للنقل الجوى في الدوحة

تستضيف الخطوط الجوية القطرية قادة شركات الطيران والمنظمات الدولية والإقليمية في صناعة الطيران، وشركات صناعة الطائرات والمدراء التنفيذيون للنقل الجوي من كافة أنحاء العالم في الدوحة، وتعرب عن فخرها واعتزازها باستضافة الاجتماع السنوى الـ 54 للاتحاد العربى للنقل الجوي "الأكو".

 

وفقا لبيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، يعتبر هذا الملتقى الهام هو الأول من نوعه بالحضور الشخصي منذ بدء جائحة كورونا "كوفيد-19"، ويحتضن الملتقى اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي هذا العام تحت رعاية جاسم بن سيف بن أحمد السليطي، وزير المواصلات لدولة قطر وبدعوة من أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

 

وسيجمع هذا الملتقى الهام على مدى 3 أيام من الفترة 10 إلى 12 نوفمبر 2021 كبار صناع القرار في قطاع الطيران، بمن فيهم الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في الاتحاد لمناقشة المسائل الاستراتيجية في قطاع الطيران في المنطقة، بما في ذلك التحديات الناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد -19" وآثارها، وكذلك ايجاد سبل مناسبة للمعنيين في مجال الطيران والعمل معا لاستعادة وتعافي قطاع الطيران بطريقة آمنة ومستدامة.

 

ويشارك في هذا المؤتمر الهام أيضا كل من المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني والمدير العام للنقل في المفوضية الأوروبية والمدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي "اياتا".

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أنه في الوقت الذي يواصل فيه قطاع الطيران التعافي من الظروف والتحديات الصعبة التي يشهدها مجال النقل الجوي العالمي جراء جائحة كورونا "كوفيد -19"، يتعين علينا أكثر من أي وقت مضى أن نتحد كصوت واحد للعمل معاً على تعافي قطاع الطيران، وأكد على فخر الخطوط الجوية القطرية واعتزازها باستضافة الاجتماع السنوي الـ 54 للإتحاد العربى للنقل الجوى، الذي يعتبر ملتقى لأعرق الاتحادات العربية والاقليمية لشركات الطيران والعمل على ضمان تعافي قطاع الطيران من هذه الأزمة غير المسبوقة.

 

من جانبه قال عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، أنه بعد عام ونصف العام من بدء تداعيات  جائحة كورونا "كوفيد -19" التي أثرت على كل جوانب الحياة، فإنه من المناسب جدا أن نلتقي للجمعية العامة الـ54 للإتحاد العربى للنقل الجوى في دولة تنظر إلى النقل الجوي كمساهما رئيسيا في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.  وشدد على تقديره وامتنانه لكل من جاسم بن سيف بن أحمد السليطي على رعايته لهذه الجمعية العامة وأكبر الباكر، لاستضافته هذا الملتقى الهام.

 

وحصدت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم ضمن جوائز "سكاي تراكس العالمية 2021"، إضافة إلى الفوز بـ5 جوائز أخرى، وهي "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، "أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، "أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، "أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم وأ"فضل شركة طيران في الشرق الأوسط". كما حصدت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم بمطار حمد الدولي "صالة المرجان" والتي تعتبر واحة من الرفاهية والاسترخاء.

 

للاطلاع على الخبر على  الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، اضغط هنا .