روسيا تستأنف رحلات الطيران الشارتر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ اليوم

اتحاد منظمي الرحلات الروس: انخفاض ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى مصر بنسبة 20% بعد عودة الشارتر

 

استأنفت رحلات الطيران الشارتر من روسيا إلى المنتجعات المصرية الواقعة على البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تعليقها لسنوات بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء إثر عمل إرهابي، وذلك وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم".

 

وتم استئناف رحلات الطيران الشارتر "العارض"، اليوم، مع منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر، الأمر الذي سيساهم في زيادة تدفق السياح من روسيا إلى مصر.

 

وأفاد اتحاد منظمي الرحلات السياحية، بأنه مع استئناف رحلات الطيران العارض، انخفض ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى مصر بنسبة 20%، وأشار مسئولون في قطاع السياحة الروسي إلى أن سعر الرحلة السياحية لمدة أسبوع بواسطة الطيران الشارتر "العارض" يتراوح الآن من 15 ألف إلى 26 ألف روبل.

 

بالإضافة لاستئناف الرحلات الجوية العارضة مع مصر، تم استئناف اليوم الرحلات الجوية من روسيا إلى كل من تايلاند، وتونس، وهولندا، والنرويج، والسويد، وإيران، وعمان، وسلوفينيا، وجزر الباهاما.

 

وفي 9 أغسطس 2021، تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة، وجاء ذلك بعدما اتفقت موسكو والقاهرة في أبريل من هذا العام على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

 

واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيساهم في تعزيز السياحة بمصر، فقبل تعليق الطيران كانت روسيا تعد مصدرا رئيسيا للسياحة في مصر، التي تدر مليارات الدولارات على الخزينة المصرية.