الخطوط الجوية البريطانية تستعد لتقديم رحلات أوروبية من مطار جاتويك بلندن في مارس 2022

تستعد الخطوط الجوية البريطانية، لتشغيل وحدة جديدة تقدم رحلات أوروبية من مطار جاتويك بالعاصمة البريطانية لندن في مارس 2022، بعد صفقة مع أطقم الطائرات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية "إس.إيه"، لويس جاليجو، وهي الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز)، اليوم الإثنين، إن التقدم الكبير في المحادثات مع أطقم المضيفين يأتي بعد اتفاق سابق مع الطيارين، ولم يتبق سوى تسوية شروط العمل مع لأطقم الأرضية.

 

وأضاف، في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرج": "إذا تمكنا من إتمام كل ذلك، فسوف نبدأ الطيران من جاتويك في مارس 2022، الشيء الأكثر أهمية هو امتلاك الكفاءة المطلوبة لتحقيق الربح".

 

وتوصلت شركة الخطوط الجوية البريطانية واتحاداتها في جاتويك، إلى تسوية بشأن عقود العمل الجديدة، بعد أن قالت شركة النقل الجوي إنها سوف تلغي الرحلات الأوروبية هناك، وتركز على مركزها في هيثرو، إذا لم يتم تخفيض النفقات.

 

وأكدت شركة الطيران، أن الوحدة الجديدة هي السبيل الوحيد للمضي قدما في المطار الواقع جنوب عاصمة المملكة المتحدة، بعد سنوات من خسارة الأموال.

 

وأشار "جاليجو"، إلى أن القسم ليس شركة طيران منخفضة التكلفة، لكنه منصة أكثر كفاءة لتمكين الخطوط الجوية البريطانية من المنافسة في الظروف الصعبة المتوقع أن تسود مع خروج قطاع السفر من أزمة فيروس كورونا.