السعودية توقع اتفاقيات شراكة مع وكالات سفر عالمية بمعرض WTM في لندن.. تعرف عليها

وقعت الهيئة السعودية للسياحة عددا من الاتفاقيات الدولية المهمة، خلال معرض السفر العالمي في لندن WTM، منها اتفاقية الشراكة مع وكالة السفر الرائدة عالمية عبر الإنترنت Trip.com، وهي المجموعة التي تضم أيضا Ctrip، Skyscanner، Travix، وakeMyTrip، بهدف جذب الزيارات من الأسواق الرئيسية ذات الأولوية.

 

تدريب وتأهيل الكوادر السعودية

وأوضح بيان صحفي منشور على الحساب الرسمي للهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، أمس الخميس، أن الهيئة وقت أيضا مذكرة تفاهم مع مجموعة JTB وهي أكبر وكالة للسفر والسياحة في العالم، لتمثل جسر تواصل مباشر مع الأسواق الأمريكية، الأوروبية، الآسيوية ومنطقة المحيط الهادئ، وتشمل الاتفاقية تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في جميع أنحاء المملكة من المرشدين السياحيين وطلبة الجامعات.

 

السوق الأوروبي والإنجليزي

وفيما يخص السوق الأوروبي وقعت الهيئة اتفاقية مع Brightsun Travel لتقديم خدمات السفر في بريطانيا، لجذب المسافرين إلى الوجهات السياحية المتنوعة في المملكة.

 

رابطة آسيا للسفر

وأعلنت الهيئة انضمام المملكة إلى عضوية رابطة آسيا للسفر PATA، وهي واحدة من أكبر المنظمات السياحية في العالم، مما يسهم في التعريف بالسعودية كوجهة سياحية واعدة، ويتيح الوصول إلى شبكة البيانات الواسعة، وتبادل الخبرات والمعلومات، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة السياحة والسفر Oyster Diving الرائدة عالميا في مجال الغوص؛ لتطوير البنية التحتية وتقديم تجارب سياحية فاخرة في المواقع الرئيسة على طول ساحل البحر الأحمر.

 

واختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها المميزة في معرض السفر العالمي في لندن، الحدث الدولي الأبرز على أجندة السياحة العالمية لهذا العام، حيث لفت الجناح السعودي الأنظار وسط تفاعل الزوار مع أهم شركاء السياحة السعودية المشاركين من وجهات سياحية ومنظمي رحلات وأبرز العلامات التجارية في القطاع السياحي الخاص، كما تم عقد العديد من الاجتماعات وتوقيع عدد من الاتفاقيات الدولية المهمة التي شكلت حدثاً رئيساً في قطاع الأعمال السياحي على مستوى العالم.

 

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، إن التحديات الناجمة عن جائحة كورونا أظهرت أهمية الترابط الوثيق بين الجهات العاملة في القطاع السياحي على مستوى العالم، وضرورة تضافر الجهود وبناء الشراكات على جميع المستويات؛ لتعزيز الجهود الرامية إلى تعافي ونمو وازدهار القطاع.

 

وأضاف أن المملكة تسعى إلى صناعة وجهة سياحية واعدة على مستوى العالم، ونشعر بالسعادة والفخر لما وجدناه من تفاعل وأصداء إيجابية من رواد وصنّاع القطاع السياحي حول العالم نظير التطور المتسارع والفرص الهائلة التي يقدمها القطاع السياحي بالمملكة.

 

وللاطلاع على البيان الصحفي على الحساب الرسمي للهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.