"الداخلية" السعودية تدشن خدمات جديدة "للجوازات" خلال ملتقى "أبشر" السابع اليوم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في منشور على صفحتها على موقع "فيس بوك"، اليوم الخميس، أن الخدمات الجديدة للمديرية العامة للجوازات التي تم تدشينها خلال ملتقى "أبشر" السابع، تشمل خدمات الجوازات للأسر الحاضنة، خدمة موافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب العمل الجديد، وخدمة وإصدار الإقامة بشكل ربع سنوي، وذلك بإستثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها.

 

وأوضحت الداخلية السعودية في منشور أخر، أن الخدمات الجديدة التي تم تدشينها خلال مؤتمر "أبشر السابع"ـ تشمل خدمة تقرير أبشر، خدمة تجديد الهوية الوطنية وإصدار بدل فاقد إلكترونيا، خدمة موافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب العمل الجديد، خدمات الجوازات للأسر الحاضنة، هدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي، رخصة السير الرقمية، الكفالة الإلكترونية للمرور، خدمة إذن إصلاح المركبة، خدمة التسجيل الموحد في مدارس القيادة، خدمة تسجيل رخصة سلام ناري، إضافة إلى تحديث النسخة المطورة من خدمة إصدار وتجديد الجواز لمن هم أقل من 15 سنة.

 

وأفادت الداخلية السعودية أن الخدمات الجديدة في منصة "ميدان"، تشمل تسجيل الحوادث المرورية من الميدان، التحقق من مالك الإبل بقراء الشرائح، التحقق من تصاريح الحج والعمرة والصلاة في الحرمين الشريفين، وتحقق رجال الأمن الحالة الصحية للأشخاص.

 

من جانبه أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في ملتقى "أبشر السابع"، على الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة ووزارة الداخلية ويتمثل دور "سدايا" في تقديم الدعم الفني 24 ساعة، تطوير أنظمة وزارة الداخلية الإلكترونية، وتشغيل وصيانة المواقع والمنافذ لقطاعات وزارة الداخلية.

 

وكشف أنه ينتج عن الشراكة بين الجانبين بالنسبة لـ"أبشر أفراد" خدمة 23 مليون مستخدم من خلال تنفيذ نحو 300 خدمة إلكترونية، بينما ينتج عن "أبشر أعمال" خدمة 580 ألف منشأة وتنفيذ 16 خدمة إلكترونية.

 

للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لإدارة الجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك" اضغط هنا ، وللاطلاعى على المنشور على الحساب الرسمي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .